أعلان الهيدر

الرئيسية حجج حول البطالة -- التاسعة أساسي

حجج حول البطالة -- التاسعة أساسي

حجج حول البطالة -- التاسعة أساسي
حجج حول البطالة 9 اساسي

حجج حول البطالة

-         تقتل البطالة في الشباب روح الأمل والتفاؤل  فيصبح هشاَ وضعيفاً من الداخل تفترسه الأمراض النفسية  كالإحباط و الاكتئاب و الاغتراب وتدفعه لفعل الكثير من السلوكيات  والأفعال اللامبالية والمستهترة .
-         فلم يعد من المبالغة أن نقول أن البطالة أول أعداء الشباب ودلائل ذلك كثيرة جداً حيث يكفي زيارة قصيرة لمراكز التسوق والحدائق وبقية الأماكن العامة لترى طاقات ضلّت الطريق لسبب أو لآخر إلى أماكنها الطبيعية في المؤسسات والشركات  فتفرغت للتسكع والمعاكسات التي تبلغ حد التحرش بعض الأحيان .
-         ورغم خطورة هذه التصرفات واستنكار الجميع لها تبدو أقل  ما تفعله البطالة في الشباب لأننا في أماكن أخرى إذ نرى من  تغلّب عليهم اليأس انجرفوا إلى هاوية الإدمان وغيره من صور الهلاك .
-         حيث أنها تشكل السبب الرئيسي لمعظم الأمراض الإجتماعية في أي مجتمع كما أنها تمثل تهديداً  واضحاً للاستقرار السياسي والترابط الاجتماعي .
-         فليس هناك ما هو أخطر على أي مجتمع من وجود أعداد كبيرة من العاطلين وجدوا متنفسهم  في أشياء ما كان يتوقع فعلها أبداً.
-         إذن البطالة هي مبتدأ ومنتهى كل الأزمات الإجتماعية والنفسية والقضاء عليها هو الخطة الأهم في علاج كل يحدث بسببها.
فما أسباب هذه الظاهرة ..؟
وما النتائج السلبية المترتبة عليها..؟

و ما دور الجهات المختصة للحد أو الحيلولة منها ..؟

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.