أعلان الهيدر

الرئيسية المدرسة، تعريف المدرسة ، مميزات المدرسة، أهداف المدرسة :

المدرسة، تعريف المدرسة ، مميزات المدرسة، أهداف المدرسة :

 المدرسة

تعريف المدرسة :
تعرف المدرسة بأنها مؤسسة تقوم بتزويد الطلاب و الأطفال و النشئ بالعلم و التربية، و هي عبارة عن مبنى يتعلم فيه الطلاب القراءة و الكتابة و الرياضيات و العلوم و الدراسات الأخرى المختلفة ، فما هي ميزات المدرسة و أهدافها و أين تكون مراكز التدريس المختلفة ؟ و ما هي التجهيزات و المعدات التي يتطلب توفرها في المدرسة.
مميزات المدرسة :
من مميزات  المدرسة ان يكون هناك مبنى مدرسي متميز ومساحات واسعة، ووجود  رسوم دراسية مناسبة وأنشطة مختلفة وقسم خاص بالبنات، وكادر تربوي من ذوي المؤهلات والخبرات والكفائة العالية ومناهج متطورة في الحاسوب واللغة الإنجليزية، وتقديم المنهج الدراسي بأحدث أسلوب علمي حديث، وتخفيضات لمن له أكثر من طالب في المدرسة  وكذلك الآوائل في المدرسة ان يكون لهم مميزات اكثر من غيرهم لكي يشكل عندهم دافع للتميز والابداع  ، ووجود دروس تقوية للطلبة ذات المستوى المتدني او التحصيل الدراسي القليل ليشكل لهم دافع للدراسة وتقويتهم من الناحية العلمية
أهداف المدرسة :
من اهداف المدرسة تخريج الأجيال وترسيخ الإيمان والعقيدة الإسلامية  فيهم وتربية المتعلم لتلك الحقائق العلمية وما يلاحقها من المفاهيم صحيحة لتخريج تلك الأجيال.
كما أنها تكسب المتعلم الحقائق العلمية والمفاهيم الصحيحة لتخريج أجيال من المتعلمين يحملون القيم السامية والنبيلة
وتكسب الطالب أيضاًَ ما يسمى بالتفكير العلمي والوعي الثقافي حتى يتمكن من تلبية جميع احتياجاته وحل مشكلاته أو مشكلات مجتمعه المحيط به .

وهي أيضاً تبصير المتعلم بالمستوى الذي وصلت إلية الإنسانية من الرقي والحضارة والتقدم العلمي في شتى مناحي الحياة وجميع المجالات العلمية والثقافية والتقنية .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.