أعلان الهيدر

الرئيسية عراقي شيعي: معممون يقدمون العراقيات للرجال الباكستانيين الذين يحيون أربعينية الحسين

عراقي شيعي: معممون يقدمون العراقيات للرجال الباكستانيين الذين يحيون أربعينية الحسين



تداول ناشطون عراقيون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو لرجل عراقي شيعي، يتهم فيه المعممين الشيعة بأنهم “قوادين وديوثين”، يستغلون إحياء أربعينية الحسين في النجف الأشرف في الأعمال الجنسية، وتقديم النساء العراقيات للرجال الشيعة الباكستانيين القادمين لإحياء هذه المناسبة.
وبحسب الفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، يقول الرجل: “الباكستاني شلون بدوا يفيط من النسوان..هاي المرأة العراقية هيك تنذل”.
وأضاف: “أنت بنت النجف هيك تنذلين ورجال دين ومعممين ورموز للحوزة موجودة ويديثون عليكم”.
واختتم قائلا: “اتفوه عليكم وعلى كل قواد معمم”.
يشار إلى أن ذكرى الأربعين تحل في اليوم العشرين من صفر والذي يوافق مرور 40 يوم على مقتل الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب في معركة كربلاء على يد جيش عبيد الله بن زياد، وبحسب بعض الروايات فقد قامت زينب بنت علي وعلي بن الحسين السجاد وبرفقة الأيتام وأطفال الحسين بالقدوم إلى أرض كربلاء لزيارة قبر الحسين في الأربعين، وفقا لمعتقدات الشيعة.
ويعتبر من أهم المناسبات عند الشيعة حيث تخرج مواكب العزاء في مثل هذا اليوم ويتوافد مئات الآلاف من الشيعة من كافة أنحاء العالم إلى أرض كربلاء لزيارة قبر الحسين. ويقوم الملايين من الزوار بالحضور إلى كربلاء مشياً على الأقدام بأطفالهم وشيوخهم من مدن العراق البعيدة حاملين الرايات تعبيراً عن النُصرة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.