أعلان الهيدر

الرئيسية صورة حصرية لفتاة الـ13 سنة، تهديدات لقضاة الكاف ، بسبب ملف الفتاة القاصر

صورة حصرية لفتاة الـ13 سنة، تهديدات لقضاة الكاف ، بسبب ملف الفتاة القاصر

تهديدات لقضاة الكاف وجمعية القضاة تحمل مسؤولية حمايتهم للسلطة التنفيذية ، بسبب ملف الفتاة القاصر  
 
صورة حصرية لفتاة 13 سنة
صورة حصرية لفتاة الـ13 سنة
أكد المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين، عن رفضه واستنكاره الشديد "للمحاصرة والتهديدات اليومية وتأليب الأهالي والرأي العام" التي أصبح يعيشها رئيس المحكمة الابتدائية بالكاف وقضاتها على خلفية ملف قضية الفتاة القاصر.
في بيان السلطة التنفيذية  حمل المكتب مسؤولية حماية قضاة هذه المحكمة وضمان أمنهم وحرمتهم الجسدية والمعنوية من كل اعتداء، مشيراإلى ما اعتبره "فرضا لحصار يومي على رئيس المحكمة وقضاتها واستهدافهم بالتهديدات الصريحة بالاعتداء عليهم وعلى عائلاتهم بالعنف المادي والمعنوي والتشهير بهم".
من جهة أخرى جدد المكتب تأكيده على أن الانتقاد الموضوعي للأعمال القضائية لا يمكن أن ينقلب إلىتهديدات وتجريح شخصي في القضاة، تنال من اعتبارهم وتهدد سلامتهم الجسدية وتعرض أمنهم وأمن عائلاتهم للخطر الجسيم.
وشدد المكتب أيضا على أن الوسيلة الوحيدة لمراجعة القرارات تبقى وسائل الطعن المخولة قانونا، مشددا في ذات الإطار على ضرورة الإسراع في تنقيح مجلة حماية الطفل بإرساء آليات حماية الطفل ضحية الاعتداء بالعنف والاعتداءات الجنسية خلال مراحل البحث والتحقيق والمحاكمة.

وأكد المكتب التنفيذي للجمعية، في بيانه، على ضرورة تطوير التشريعات الوطنية من أجل حماية القصر من الاعتداءات الجنسية ومنع إفلات مرتكبيها من العقاب بما يتلاءم والمعايير الدولية في مجال حماية الأطفال ضحايا الجريمة وعلى ضرورة تحمل الدولة مسؤولياتها للإحاطة بالقاصرات المتضررات وذوات الوضعيات الهشة بتركيز المؤسسات والهياكل الكفيلة بذلك.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.