أعلان الهيدر

تلخيص قميص الصوف

تلخيص قميص الصوف

التقديم العام للقصة                                               
قصة مشوقة  تتناول قضايا اجتماعية من عمق المجتمع اللبناني القديم كالمراوحة بين الريف والمدينة كذلك توتر العلاقات بين الحماة و ألكنة في النصف الأول من القرن العشرين وهي تمس أول محورين من برنامجنا.
تلخيص قصة قميص الصوف
قصّة قميص الصّوف هي طليعة المجموعة القصصيّة قميص صوف ، للكاتب و الروائي و القصصي والصحفي و الدبلوماسي و الشاعر توفيقيوسف عوّاد .
و من أهم مؤلّفاته:
- قميص صوف
- حواحين بيروت
- الرغيف
- الصبي الأعرج
- العذارى
- قصص
- السائح و الترجمان
 توفي الكاتب توفيق يوسف عوّاد في عام (1989 م) خلال الحرب اللّبنانيّة.
قصّة  قميص الصوف  قصّة من المجموعة القصصيّة  قميص الصوف ، صدرت المجموعة القصصيّة  قميص الصوف  عام (1938 م)، حيث تناولت العادات و التقاليد اللبنانيّة في الثلاثينيّات، و إختلاف بين مجتمع المدينة و مجتمع الريف في لبنان، و الصراع بين الكنّة و الحماة . شخصيّات هذه القصّة ثلاثة: أم أمين و أمين و زوجة أمين.
قد يهمك هذا الموضوع:

تلخيص قصة عرائس المروج لجبران خليل جبران

 
تزوجت أم أمين من الرجل الذي أحبّته و عشقته رغماً عن والدها و رزقهما الّله ب ولد أسمياه أمين، و عاشت مع زوجها سوى سنتين غير كاملتين و بعدها توفي و أصبحت أرمله،و عليها تربية ابنها الصغير أمين لوحدها ،سهرت عليه و تعبت في تربيته و تعليمه وكانت تحبّ ابنها جداً ، و كان ابنها أمين يشبه أباه كثيراً، كبر أمين و أصبح شاباً يافعاً في سن الزواج، و تزوّج "أمين" فتى الريف من "أوديت" بنت المدينه، هنا بدأ الصراع بين الكنّة و الحماة الصراع الأبدي الذي لا ينتهي في مجتمعاتنا العربيّة ، قرر أمين أن يذهب ليعيش في المدينه مع زوجته أوديت، و ظلّت والدته الأرمله وحيده و تعيش لوحدها .
 تمّ تحويل قصّة قميص الصوف إلى فيلم مدته (45) دقيقة، وكان هذا الفيلم من إخراج  إلي الياس و بطولة ندى بو فرحات و جيل يوسف و رلى حمادة .


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.