أعلان الهيدر

الرئيسية الواقي الانثوي.. كيفية استخدامه.. هل استخدامه آمن

الواقي الانثوي.. كيفية استخدامه.. هل استخدامه آمن



ما هو الواقي الانثوي ؟ هو جراب أو كيس رفيع مصنوع من مادة البولي يوريثين وهي مادة لا تسبب الحساسية لأنها غير مطاطة، ويمنع من الإصابة بالأمراض الجنسية المنقولة عن طريق منع وصول السائل المنوي إلى عنق الرحم.
فاعلية الواقي الانثوي
الواقي الأنثوي فعال جداً للنساء اللواتي لا تريد الحمل بعد ممارسة العلاقة الحميمة وهذا إذا ما تم استخدامه بشكل صحيح، وتشير الدراسات إلى أن هناك خمس سيدات من بين 1000 سيدة في العالم يحدث لهن الحمل بعد استخدام الواقي الأنثوي، ويستخدم كبديل عن حبوب منع الحمل و حقن منع الحمل والموانع الأخرى التي تحتاج إلى مداومة.

هل استخدام الواقي الانثوي آمن ؟

تسأل النساء كثيراً عن الواقي الانثوي ومدى أمانه سواء على صحتها أو على حمايتها من الحمل أو للوقاية من الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً والالتهابات المعدية كـ التهابات المهبل و التهابات المسالك البولية.

الطريقة الصحيحة لاستعمال الواقي الانثوي

لا تعرف بعض النساء كيف تستخدم الواقي الانثوي وآلية تركيبه وقد يصعب تركيبه للمرة الأولى، يمكنك استعمال الواقي الانثوي بكل سهولة بعد اتباع الطريقة الصحيحة، وهي:
احضري الجل المزلق وادهني به المهبل من الداخل والخارج ليسهل عليكِ إدخال الواقي. اختاري أكثر الوضعيات راحة بالنسبة لكِ، فهناك عدة وضعيات لإدخال الواقي الانثوي إما الاستلقاء على الظهر أو رفع قدم واحدة على كرسي أو القرفصاء. هنالك طرفان لـ الواقي الانثوي طرف مغلق والآخر مفتوح، ضعي الطرف المغلق في داخل المهبل بينما المفتوح يكون في خارج المهبل، وتأكدي من إبقاء الواقي خارج المهبل عند بداية الجماع. أدخلي الطرف المغلق برفق إلى المهبل حتى لا يحدث له التفاف ، وتأكدي من وصوله إلى عنق الرحم وادفعيه بيدك حتى يغطي عنق الرحم. عند حدوث الجماع يقوم الزوج بإدخال القضيب في الطرف الخارجي من الواقي.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.