أعلان الهيدر

الرئيسية نصائح لتصوير القمر

نصائح لتصوير القمر

نصائح لتصوير القمر
نصائح لتصوير القمر
إذا أردت تصوير القمر بالشكل الذي يميزك عن غيرك من المصورين، فأنت تحتاج إلى معرفة أهم الطرق و الأوقات المناسبة لتصوير القمر.
الأوضاع المثالية في تصوير القمر تذكر أن الأمر كله لا يدور حول المعدات وكذلك ليس حول أساليب وتقنيات التصوير، بل هو يعتمد على اختيار الأوقات المناسبة والأماكن كذلك التي تمكنك من تصوير القمر بشكل مميز، وبالرغم من أن الشائع هو التقاط صور للقمر في الليل، إلا أن الصور الليلية قد لا تكون واضحة بالشكل المطلوب خاصةً لو أنك لا تملك إضافات مميزة خاصة بالضوء في كاميرتك، وعلى كل حال فلن يضاهي ضوء الشمس أية إضافات، لكن في نفس الوقت هناك أوقات مميزة في النهار ستجعل الصور أكثر تميزًا، كذلك فإن الأماكن الخالية من البنايات والناس هي الأماكن الأكثر مثالية بالإضافة إلى الأماكن المرتفعة، وإذا اجتمعت الخاصيتين معًا فإنك ستتمكن من التقاط أفضل الصور للقمر.
المعدات اللازمة:                              
حامل للكاميرا: أمر واضح طبعا، مهما كانت كامرتك ثابتة إن كنت تفكر في التصوير ليلا و إستخدام عدسة ذات بعد بؤري عالي فمن الواضح أنك ستحتاج لحامل ثلاثي وستلاحظ الفرق في النتائج طبعا.
جهاز تحكم عن بعد: كما قلنا سابقا ستستخدم عدسة ذات بعد بؤري كبير وبالتالي أي حركة بسيطة ستؤثر على الصورة بشكل كبير. لذلك ننصح باستخدام جهاز تحكم عن بعد للكاميرا
التوقيت:
التوقيت مهم جدا فان أفضل الأوقات لالتقاط القمر عندما ما تزال الشمس بالأفق ومن خلفنا لتضيء العنصر إن كان بنيان أو شجره أو أشخاص وهكذا نحصل على توازن بالإضاءة ونحصل على أفضل النتائج.
فتحة عدسة متوسطة: حاول استخدام فتحة عدسة متوسطة إن كانت فتحة عدستك تتراوح بين f/3.5 و f/22 حاول أن تستخدم فتحة تتراوح بين f/8 و f/11 نعم بهذه الطريقة ستسمح بمرور نسبة أقل من الضوء للمستشعر لكنك ستحصل على عمق ميدان أكبر وبالتالي سهولة أكبر أثناء التركيز على القمر.
أقل نسبة إيزو: يستحن استخدام قيمة إيزو منخفضة ليس فقط من أجل خفض الضجيج بل كذلك سيمكننا من الحصول على سماء سوداء فعند رفع نسبة الإيزو لون السماء يصبح نوعا ما قريب للبرتقالي وبتالي نفقد لون السماء الأسود.
سرعة الغالق: لن نستخدم سرعة كبيرة و لا بطيئة. فكما علمّونا في المدرسة أن القمر في حركة دائمة نحن نلاحظ أن القمر يتحرك ببطئ لكن في الصور هو عكس ذلك فإن قمت بخفض سرعة الغالق نسبيا ستلاحظ أن القمر ظهر مشوش. لذلك ينصح بإستخدم سرعة قريبة من 1/125.
إلغاء المرآة: كذلك ينصح بإلغاء مرآة الكاميرا لمنع الاهتزاز، نحن نعمل أن داخل كاميرات الريفليكس توجد مرآة تمكننا من معاينة المشهد من خلال المنظور وعند إتقاط الصورة ترتفع هذه المرآة لتسمح لضوء بالمرور نحو المستشعر وقد ينتج اهتزاز بسيط عن ذلك لذلك ينصح باستخدام الشاشة أثناء تصوير القمر بدل المنظور بالتالي لن تكون هناك أي حركة للمرآة.
معاينة الصور: لا تثق كثيرا في شاشة الكاميرا الصغيرة لأنها قد تظهر لك نتائج جيدة لكن بعد ذلك ستتفاجئ في الحاسوب، لذلك عند معاينة الصور في الشاشة قم بتقريبها بنسبة 100% ولا تنسى مراقبة الرسم البياني لكل صورة باستمرار.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.