أعلان الهيدر

الرئيسية أجمل 10 ملاعب في العالم

أجمل 10 ملاعب في العالم

أجمل10 ملاعب في العالم
أروع 10 ملاعب في العالم
إذا كنت من الأشخاص المحبين للألعاب الرياضية خاصة كرة القدم فلا شك أنك تذهب إلى الملاعب حيث يجتمع المئات والآلاف من الأشخاص لتشجيع الفرق المفضلة لديهم، ولعلك لاحظت التصاميم الرائعة والمساحات المختلفة، فقد تفنن المصممون المعماريون بشكل مذهل في تصاميم فريدة من نوعها في جميع أرجاء العالم تثير إعجاب الكثيرين، وتجذب كذلك السياح لرؤيتها، لذلك جمعنا لك في القائمة التالية أروع الملاعب الرياضية وأكثرها جمالا حول العالم
1- الملعب الوطني "تايوان"
يعتبر الملعب الوطني المعروف سابقا باسم "ملعب الألعاب الأولمبية" أكبر وأول ملعب بالطاقة الشمسية في العالم لتوليد الطاقة الكهربائية اللازمة لاستخدامها في الملعب، يسخر حوالي 1.4 جيجا وات من الكهرباء سنويا. صممه المهندس المعماري الياباني "تويو إيتو" على شكل تنين، تغطي الألواح الشمسية الوجه الخارجي الهائل للملعب تصل إلى 14.155 مترا مربعا.
2- أليانز أرينا "ألمانيا"
يقع ملعب "أليانز" شمال ميونيخ في ألمانيا، يصل سعته إلى 69.901 متفرج، ويعد أول ملعب في العالم يتمكن من تغيير ألوان المظهر الخارجي، وثاني أكبر ساحة في ألمانيا بعد حديقة "سيغنال إيدونا" تغيرت الإضاءات إلى اللون الأحمر عندما لعب فريق بايرن، وإلى اللون الأزرق عام 1860 عندما لعب فريق ميونيخ، وإلى اللون الأبيض عندما لعب الفريق الوطني الألماني.
3- الملعب البلدي "البرتغال"
يوجد الملعب البلدي في مدينة أفيرو بالبرتغال، تم تصميمه لكأس الأمم الأوروبية 2004م على يد المهندس المعماري البرتغالي "توماس" يجمع تصميمه بين الشكل البسيط والألوان الحيوية في جميع أنحاء الملعب، تحتوي المقاعد على ألوان مختلفة الأحمر والأخضر والأصفر والأزرق والأبيض والأسود، وكذلك الرسوم المتحركة، تم توزيعها بطريقة عشوائية لكي يعطي شعور بالنشاط حتى وإن كان الملعب فارغا.
4- مارينا باي العائم "سنغافورة"
يقع ملعب "مارينا باي" في خليج مارينا، ويعتبر الملعب العائم الوحيد في العالم، تم تصميمه بالكامل من الفولاذ، يصل طوله 120 مترا، وعرضه 83 مترا، ويعتبر أكبر بنسبة خمسة في المئة من الملعب الوطني، يمكن أن يتحمل ما يصل إلى 1.070 طنا أي ما يعادل مجموع وزن 9.000 شخص، و200 طن من الدعائم، وثلاث مركبات عسكرية تزن 30 طنا، أي لديه القدرة الاستيعابية لـ 30.000 شخص.
5- إجراليست باترجا "كرواتيا"
يوجد ملعب " إجراليست باترجا" في ترويجر بكرواتيا، يعتبر ملعب فريد من نوعه، حيث يقع بين قلعة كامرلنغو وبرج القديس ماركو، وهو ملعب صغير بسعة 1000 شخص، ويمكن للمزيد من الأشخاص مشاهدة المباريات من المطعم على سطح القلعة التي تقع في الجانب الميداني.
6- ملعب إيكو "البرازيل"
يقع ملعب "إيكو" في كوريتيبا، ويعتبر أول ملعب صديق للبيئة في البرازيل، يمكن أن يسع 6.000 شخص على المقاعد المغطاة بالعشب، حيث قام المصممون المعماريون بتصميم ساحة فريدة من نوعها، وذلك بتوفير أماكن جلوس على قمة إحدى التلال بدون استخدام خرسانة، فقد تم استخدام الخشب المعاد تدويره في البناء.
7- ملعب ممباثو "جنوب أفريقيا"
يوجد ملعب "ممباثو" شمال مافيكينغ بجنوب أفريقيا، يعتبر ملعب متعدد الأغراض، يتم استخدامه حاليا لمباريات كرة القدم، يمكن أن يحتوي على 59 ألف شخص، تم بناؤه عام 1981م بتصميم رائع وفريد من قبل شركة البناء الروسية حيث قاموا بتصميم طرق صغيرة مؤدية للمدرجات المفتوحة، بالإضافة إلى مدرجات فردية صغيرة فوق المدرجات العادية بارتفاعات مختلفة.
8- جوسبين دولاك "كرواتيا"
تم بناء ملعب "جوسبين دولاك" عام 1989م في مدينة إيموتسكي بسعة 4.000 متفرج، يعتبر أحد الملاعب الأكثر تفردا في العالم، حيث يقع في المنطقة الأثرية التي تحتوي على حصون يعود تاريخها إلى الإمبراطورية البيزنطية والعثمانية، بالإضافة إلى وقوعه بجانب البحيرة الزرقاء العميقة التي تقع على بعد 500 متر إلى الأسفل.
9- ملعب باناثينيك "اليونان"
يوجد ملعب "باناثينيك" في أثينا باليونان، وهو ملعب متعدد الأغراض، ويعد الملعب الوحيد في العالم الذي بني بالكامل من الرخام الأبيض بشكله المتميز، يرجع تاريخه إلى العصر الروماني بسعة 50.000 شخص، تم ترميمه وتجديده في نهاية القرن التاسع عشر مما زاد سعته إلى أكثر من 60.000 متفرج، ويعتبر أيضا إحدى المناطق الجذابة سياحيا.
10- ملعب رجب طيب أردوغان "تركيا"

يعرف أيضا بملعب "قاسم باشا" حيث يقع في حي قاسم باشا بإسطنبول، ويعتبر ملعب متعدد الاستخدامات، يتم استخدامه حاليا لمباريات كرة القدم، تم تجديده وافتتاحه عام 2005م وعرف باسمه الجديد على شرف رئيس الوزراء السابق والرئيس رجب طيب أردوغان، حيث أقيم اثنين من المدرجات المكشوفة الجديدة بتصميم رائع على الجانب الشمالي مما زاد سعته إلى 14.234 متفرجا.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.