أعلان الهيدر

الرئيسية عشرة 10أشياء يجب أن تبعديها عن طفلك

عشرة 10أشياء يجب أن تبعديها عن طفلك

10أشياء يجب أن تبعديها عن طفلك
10أشياء يجب أن تبعديها عن طفلك
لدى الأطفال الصغار دائمًا الفضول وحب أكتشاف الأشياء والعالم المحيط بهم. فالأطفال يحبون اللعب في الأشياء و أكتشاف كل شئ مفيد كان أو مضر، فلا يعلمون الأشياء الخطيرة. فعندما يستطيعون الحركة والمشي، لا يتركون شيئًا إلا ويعبثون به ولكن هناك أشياء كثيرة في المنزل تشكل خطورة كبيرة على الأطفال يجب أن نبعدها عنهم.
نستعرض لكِ في هذا الفيديو في قناة بانوراما الحياة الأشياء الخطرة على طفلكِ في المنزل :
إن السكاكين و الآلآت الحادة تشكل خطورة كبيرة على الأطفال فيجب عدم إستخدام هذه الآلآت الحادة بجوار الطفل ثم تركها أمامه حيث يقوم بأخذها واللعب بها فيجب التأكد من وضعها في مكانها المناسب.
 
 تشكل مقاعد الحمام خطورة للطفل حيث تشعر الأم أنه لا يوجد خطورة منها إذا تركت الطفل لبعض دقائق أثناء الاستحمام ولكنه قد تكون سهلة الانزلاق وتتسبب في سقوط الطفل في الماء .

الأدوية والأسبرين تشكل خطورة عند وضعها في أماكن يسهل على الطفل الوصول لها حيث يستطيع الطفل تناولها و ابتلاعها بكل سهولة لذا يجب الاحتفاظ بها في أماكن بعيدة .

 سلات القمامة الموجودة داخل المطبخ أو الحمام ، قد تحتوي على أشياء خطيرة كشفرات حلاقة أو مناديل ورقية و تمتلئ أيضًا بالجراثيم والبكتيريا فيجب وضعها في أماكن بعيدة يصعب علي الطفل الوصول لها .

 لا يجب ترك الطفل فوق السرير وحده أو فوق الكنبة أو الطاولة أو أي مكان عالى قد يسقط منه .

 يجب وضع أقفال للخزائن التي يستطيع الطفل الوصول لها وأقفال للأدراج التي تحتوي على أغراض غير آمنة.

 يجب وضع جهاز التلفاز على قطعة أثاث منخفضة ودفعه إلي الداخل قدر الإمكان بحيث لا يستطيع الطفل الوصول له.
 
 يجب على الأم أن تراقب منزلها وتبعد الأدوية ومستلزمات العناية الشخصية أو غيرها من المواد الضارة عن الطفل.

 الأجهزة الكهربائية كالغسالة أو مجفف الشعر أو المكواة يشكل خطرًا كبيرًا على الطفل فيجب إبعادها عنه وتغطية الغسالة بعد إنتهاء تشغيلها حتى لا يعبث بها الطفل.

 يجب إبعاد مقابس التوصيل الكهربائي عن الطفل حتى لا يحاول الوصول إليها ويجب سد هذه المنافذ بأغطية الأمان أو لأبسط الطرق يتم وضع عيدان من الخشب داخل هذه الفتحات. .
تمثل سلة القمامة لدى الطفل مصدر كبير للعب و إكتشاف الأشياء ولا يعى خطورة هذه السلة والجراثيم التي تحتوى عليها فيجب أن تبتعد عن الطفل أو القيام بتغطيتها بغطاءها المحكم التى يصعب على الطفل فتحه .
              رجــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من

الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع ولكم جزيل الشكر على ذالك.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.