أعلان الهيدر

الرئيسية عشرة 10 أغذية مسرطنة احذر منها و أبعدها عن طفلك!

عشرة 10 أغذية مسرطنة احذر منها و أبعدها عن طفلك!

 عشرة 10 أغذية مسرطنة احذر منها و أبعدها عن طفلك!
أغذية مسرطنة احذر منها و أبعدها عن طفلك
يؤكد المعهد الأمريكي للسرطان أن أغلب أنواع السرطانات 60 إلى 70%  يمكن الوقاية منها عن طريق المعلومات المتوفرة حاليا، و بفضل تغييرات في النظام الغذائي الشائع. يمكن من خلال نظام غذائي صحي الوقاية من السرطان و أيضا تحسين صحة الجسم بشكل كبير و التخلص من السموم الموجودة في الكثير من الأغذية التي يحذر منها المتخصصون في علم الأغذية.
و في هذا المقال في مدونة بانوراما الحياة سوف نستعرض أهم الأغذية المسببة للسرطان:
 فما هي الأغذية الواجب تجنبها للوقاية من السرطان؟
الأغذية المشوية الجاهزة عن طريق عملية التدخين:
يعتبر اللحم المشوية الذي يباع في المحلات الفخمة خصوصا من أكثر الأغذية المسببة للسرطان، حيث يتم إضافة مواد صناعية لإضفاء طعم معين و أيضا لون مشجع للمستهلك، هذه المواد بعد تعرضها لدرجة حرارة معينة تتحول إلى مواد مسرطنة خطيرة.

المواد المعلبة في علب BPA:                      
إذا كنت لا تعرف شيئا عن BPA فهي مادة كيميائية موجودة في أواني البلاستيك، هناك دراسات تؤكد أنها مسببة للسرطان. فهو يشكل خطرا إذا أخذه الطفل أو البالغ بطريقة مستمرة ما يعزّز إمكانية الإصابة بسرطان الثدي عند النساء و البروستات عند الرجال.

السمك المربى في الأحواض:
 حذرت وكالة مراقبة الأغذية و المياه من تناول سمك الأحواض نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الملوثات الكيميائية، منها عنصر PCB و هو مادة مسرطنة معروفة.

الأغذية المعدلة جينيا OGM  :
للأسف هذه الاغذية التي ينصح بتجنبها أصبحت جد متوفرة في حياتنا الغذائية. لذلك وجب البحث عن أغذية طبيعية غير معدلة

الفواكه و الخضر غير الطبيعية و المعالجة بالأدوية الفلاحية :
قد تم تصنيف أكثر الخضر و الفواكه معالجة بالأدوية فكان في مقدمتها: التفاح، الخوخ، حب الملوك، السبانخ، الطماطم، الخيار، الفلفل الحار..

الأغذية المحولة :
هناك مواد طبيعية تم تزويدها بمواد أخرى حتى تكون بالنكهة و اللون الجاذبين للمستهلك، و على رأس هذه المواد نجد: الدقيق الأبيض، السكر الأبيض، الزيوت الغذائية، الملونات الغذائية، المنكهات الصناعية، و غيرها من المواد الغذائية..

الصودا أو مشروب الرياضيين :
لا توجد أي إضافة غذائية نافعة لهذه المشروبات، هي فقط خليط من عصير الذرة، السكر، ملونات، زيوت نباتية، و مواد كيميائية أخرى الضارة بالجسم و المتهمة بالتسبب في السرطان .

 السكر:
 يقلونا المختصين في السرطان، أن الخلايا السرطانية تتغذى على السكر و من كل غذاء يتحول إلى سكر، و تجنب السكر بالنسبة للمصاب يوقف تطور الاورام، و للوقاية يمكن تعويض السكر بالفواكه الطبيعية التي تحتوي على مضادات الاكسدة المفيدة للجسم.

بروتينات الصوجا :
هو مستخلص يتناوله خصوصا الممارسين لرياضة رفع الأثقال، و هو من الاغذية المسببة للسرطان .

الذرة المفرقعة بواسطة الميكرو ويف:
 تعتبر الذرة المفرقعة  الفشارأو كما يعبر عنها في تونس قطانية ، ذات فوائد صحية، لكن طريقة إعدادها و أيضا طريقة حفظ الذرة تشوبها شكوك حول تزويدها بمواد كيميائية تسبب سرطانات.


رجــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من
الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع ولكم جزيل الشكر على ذالك.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.