أعلان الهيدر

الرئيسية بالفيديو : 8 حقائق مذهلة عن مياه زمزم

بالفيديو : 8 حقائق مذهلة عن مياه زمزم

8 حقائق مذهلة عن مياه زمزم

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو


تحتل المياه المطهرة المركز الأول من حيث الأهمية، لما لها من قدرة غير عادية على الشفاء. مسألة مياه زمزم لا جدال فيها، فهي المياه المفضلة التي تروي عطش الحجاج الذين يحضرونها من مكة إلى أسرهم وأقاربهم لما لها من فوائد لا نعرفها.
يبلغ عمق بئر زمزم 35 مترا، وهو موجود فى مكة على شرق الكعبة، وترتبط قصته بسيدنا إبراهيم عليه السلام، وزوجته السيدة هاجر، وابنهما سيدنا إسماعيل عليه السلام، إليكم ثمان معلومات عن مياه زمزم يجب أن يعرفها كل المسلمين.

1. انبثاق البئر                            
في المكان الذي ترك فيه سيدنا إبراهيم زوجته وابنه وحدهما، وبعدما استنذفا كل ما في قربة الماء الصغيرة التي حملتها السيدة هاجر حل بهما الجوع والعطش وشح لبنها، واشتد الجوع على إسماعيل حتى أخد في البكاء.
لم تحتمل الوالدة رؤية طفلها يبكي بهذا الشكل فصعدت المنحدر الذي سمي فيما بعد باسم الصفا لترى إن كان هناك أحدا في الأفق، لكنها لم تجد. نزلت السيدة هاجر وبلغت الوادي مسرعة إلى المنحدر التالي والذي سمي باسم المروة، ثم عادت الكرة، وقامت بذلك سبع مرات وفي المرة الأخيرة وصلت لقمة المنحدر (المروة) وسمعت صوتا.
كانت مندهشة حيث اعتقدت أن مصدر الصوت تحت قدم سيدنا إسماعيل عليه السلام، عندها بدأ جبريل عليه السلام في حفر بئر زمزم من موضع قدم الطفل. كانت هاجر حريصة على احتواء المياه حيث أن الصحراء شديدة الجفاف فخافت أن تتشبع الأرض بالمياه وحاولت حفر بركة صغيرة. يفيض بئر زمزم بالمياه منذ أربعة آلاف سنة، وهو في حد ذاته حدث خارق للطبيعة.
8 حقائق مذهلة عن مياه زمزم

2. من الحقائق الغذائية لمياه زمزم أنها تزيد الطاقة في خلايا جسم الإنسان
لقد قام الباحث الألماني دكتور "كنوت فايفر" وهو رئيس أكبر تركيز علاجي في ميونيخ باختبار مياه زمزم والتي ضاعفت مستويات الحيوية والنشاط في خلايا الجسم.
8 حقائق مذهلة عن مياه زمزم

3. تتميز هذه المياه بالنقاء الأكثر إدهاشا
فهي أنقى أنواع المياه على الأرض لما تحتويه من كميات مرضية من البيكربونات (٣٦٦ مجم/لتر)، والتي تزيد كثيرا عن نسبتها في مياه الألب الفرنسية (بيكربونات-٣٥٧مجم/لتر).
8 حقائق مذهلة عن مياه زمزم
4. كما أنها غنية بالكالسيوم والماغنسيوم
لمياه زمزم القدرة على الشفاء، فهي تحتوي على الكميات التي يحتاجها الجسم من الكالسيوم والماغنسيوم. كما أنها مبيدة للجراثيم وذلك بناءا على قربها من الفلوريدات.
8 حقائق مذهلة عن مياه زمزم

5. تعمل على زيادة الصفائح الدموية
تزيد هذه المياه الطاهرة الصفائح الدموية وتعزز حصانة الجسم، بالإضافة إلى زيادة خلايا الدم البيضاء والحمراء، وإزالة السموم من الجسم.
8 حقائق مذهلة عن مياه زمزم

6. تساعد على إنقاص الوزن       
فهي تقلل الأثار الناتجة عن الرغبة الملحة لتناول الطعام.
8 حقائق مذهلة عن مياه زمزم

7. من الحقائق الإسلامية لمياه زمزم أنها تشفي المرضى
روت السيدة عائشة رضي الله عنها أنها أحضرت مياه زمزم معها إلى المنزل في أوعية، وقالت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أخذ بعض الماء معه ليصب منه على المرضى ويقدمه لهم ليشربوا منه (رواه الترمذي،
8 حقائق مذهلة عن مياه زمزم

8. كما أنها تساعد في التمييز بين المؤمن والمنافق
الفيصل بين المحبين والمزيفين هو الشرب من مياه زمزم حتى الارتواء (رواه ابن ماجة).
8 حقائق مذهلة عن مياه زمزم


                        

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.