أعلان الهيدر

الرئيسية 8 نصائح لتجنب أخطاء التسويق بالفيديو

8 نصائح لتجنب أخطاء التسويق بالفيديو

8 نصائح لتجنب أخطاء التسويق بالفيديو
كان "تسويق مقاطع الفيديو" قبل عقود قليلة من الماضي صناعة طويلة، مجهدة ومكلفة ولكن مع التقدم التكنولوجي وظهور الهواتف الذكية، والكاميرات الرقمية عالية الجودة بالإضافة إلى المنصات المتخصصة كمنصة يوتيوب أصبح الأمر أكثر سهولة، لدرجة أن 87 بالمائة من الأشخاص يقومون الآن بتسويق مقاطعهم بأنفسهم بدون الحاجة لمتخصصين وفقا لإحصائية موقع Outbrain.
ولكن الأسرع، الأسهل والأقل تكلفة ليس بالضرورة هو الأفضل! فهناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب أن تتبعها للتأكد من جودة مقطعك، وتتجنب الأخطاء الشائعة التي من الممكن أن تودي بمقطعك في نهاية الأمر إلى سلة المقاطع المهملة.

1- لا تكن عنيفا!
يجب عليك أن تطبق نظرية التوغل برفق في عملية تسويق المقطع مع العميل، فإذا كنت تريد النجاح حقا لمقطعك يجب عليك أن تتعلم بناء علاقات ناجحة وممتعة مع العملاء وليست علاقات قائمة على الملل والإلحاح! بغض النظر عن مدى سهولة نشر وتسويق هذا المقطع بمفردك فإنك تحتاج إلى بعض مهارات التواصل والعرض.
 نصائح لتجنب أخطاء التسويق بالفيديو

2- مقاطع الفيديو ليست جزءا من حملة إعلانية :
ربما لن تحصل على فرصة تقديم "الانطباع الأول" سوى مرة واحدة فقط عند تسويق المقطع الخاص بك، وبسبب هذا تلجأ العديد من الجهات إلى إجهاد المشاهد (العميل) بالعديد من المعلومات في المقطع الترويجي الأول لها، الأفضل من ذلك أن تعطي العميل قدرا قليلا من المعلومات ثم تتركه مشوقا ينتظر المزيد.
 نصائح لتجنب أخطاء التسويق بالفيديو

3- عنوان فقير :
إنشاء المقاطع المرئية التي تحمل طريقة عرض مؤثرة ليس السبيل الوحيد لنجاحه، فالعنوان الفقير قد يتسبب في فشل هذا المقطع حتى وإن كان غني القيمة، لذا فالاهتمام بالعنوان وحسن اختيار الروابط المتعلقة بموضوع المقطع من شأنه أن يعزز من نسبة مشاهدته ونجاحه لدى العملاء.
 نصائح لتجنب أخطاء التسويق بالفيديو

4- قيمة المحتوى :
الصور المعروضة ليست كل ما يشاهده العميل، ولكن المقطع يتضمن أيضا جودة الصوت ونبرته، وضوح النص واختيار التعبيرات اللغوية المناسبة هي جميعها عناصر يقاس بها مدى جودة المقطع من عدمه وليست فقط الصورة.
الاهتمام الشامل والتخطيط الجيد لكل هذه العناصر بنفس الدرجة، من شأنه أن ينتج لنا مقطع عالي الجودة ويزيد من فرص نجاحه.
 نصائح لتجنب أخطاء التسويق بالفيديو

5- ركز على المنتجات وليس على الأشخاص :
هناك حكمة تقول أن "الحقائق تقال، والقصص تباع" بالطبع ليس المقصود بهذه المقولة هو ضعف جودة وقيمة منتجك، ولكن المقصود بها هو التسويق الجيد له وإظهاره في أفضل حلة.
لا يكفي العميل الحديث فقط عن مدى جودة المنتج الذي تقوم بتسويقه مقارنة بالمنتجات الأخرى المنافسة، فإذا كان العميل ليس في حاجة إليه فلن تشكل تلك الجودة فارقا كبيرا لديه! يجب أن تشعر العميل باحتياجه لهذا المنتج وكم الفوائد التي ستعود عليه من جراء استخدامه.
 نصائح لتجنب أخطاء التسويق بالفيديو

6- لا تستخف بقوة عرض المحتوى :
حينما نستمع إلى كلمة "محتوى" يتبادر إلى أذهاننا في الحال المادة المقدمة بداخل المقطع المراد تسويقه، وهذه حقيقة ولكن ينقصها بعض التفاصيل الهامة.
لا يمكن أن يكون المحتوى هو المادة المقدمة فقط ولكن الأسلوب الذي تقدم به هذا المادة قد يكون أكثر أهمية في بعض الأحيان من المحتوى ذاته!، لا تغفل طريقة عرضك لمنتجك فلها مفعول السحر في نجاح ترويجه.
 نصائح لتجنب أخطاء التسويق بالفيديو

7- استخدم منصات مواقع التواصل الإجتماعي المتاحة :
بالطبع لا يختلف اثنان على روعة منصة يوتويب ولكنه ليس رأس الحربة الوحيد في الفريق! لذا فلا تغفل عن الدور الرئيسي لمنصات التواصل الإجتماعي الأخرى مثل فيسبوك ولينكد إن وتويتر وانستجرام فمن الممكن أن تتسبب في مضاعفة عدد المشاهدات التي يحصل عليها مقطعك.
 نصائح لتجنب أخطاء التسويق بالفيديو

8- عصر التكنولوجيا :

نحن نعيش عصر الإشباع الفوري والاهتمامات السريعة وتعد هذه ميزة سحرية لصانعي مقاطع الفيديو الترويجية، فمن مقطع صنع بطريقة جيدة ولا يتعدى الدقيقة أو الثلاثون ثانية، يمكنك أن تجمع حول منتجك ملايين العملاء من مختلف الأجيال.
 نصائح لتجنب أخطاء التسويق بالفيديو

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.