أعلان الهيدر

الرئيسية ما هي افضل وضعية للنوم

ما هي افضل وضعية للنوم

ما هي افضل وضعية للنوم


هل تحتارين ما هي الوضعية التي يجب أن تتخذيها خلال النوم؟ تشير العديد من الدراسات إلى أنه يوجد بعض الوضعيات التي يفضل تجنبها بسبب قدرتها على التأثير بشكلٍ سلبي على الصحة. لذلك، يساعدك موقع "عائلتي" من خلال تقديم افضل وضعية للنوم.
النوم على الظهر:
  • اجابيات: تعتبر هذه الوضعية مناسبة إذ تحافظ على صحة العامود الفقري والرقبة إذ يكون الظهر مستقيمًا ولا يكون هناك أي ضغط على هذه المنطقة. لكن تأكدي من عدم استخدام العديد من الوسادات إذ يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى معاناتك من ضيق في التنفس. هذا وتعتبر هذه الوضعية مناسبة إذ تجنب ظهور التجاعيد على وجهك.
  • سلبيات: قد يعتبر في بعض الأحيان النوم على الظهر مضر إذ يزيد من نسبة تعرضك للشخير.
النوم على الجانب:
  • ايجابيات: تعتبر هذه الوضعية من أكثر الوضعيات الشائعة التي تتخذها النساء خلال النوم. يعتبر النوم على الجانب الأيسر مفيدًا إذ يحد من نسبة معاناتك من حرقة في المعدة. لذلك، في حال كنت تعانين من هذه المشكلة، تأكدي من اتخاذ هذه الوضعية خلال النوم.
  • سلبيات: في حين أنه تحد هذه الوضعية من نسبة تعرضك لحرقة في المعدة إلا أنها قد تضع ضغطًا كبيرًا على المعدة والرئتين. هذا ويمكن لهذه الوضعية أن تؤدي إلى تنميل اليدين.
النوم على البطن:
  • ايجابيات: تمنع هذه الوضعية تعرضك للشخير ولضيق في التنفس خلال الليل. لكن تعتبر هذه الإيجابية الوحيدة للنوم على البطن.
  • سلبيات: لا ينصح الأطباء عادةً باتخاذ هذه الوضعية إذ يمكن أن تضر صحتك بشكلٍ كبير! يمكن للنوم على البطن أن يؤدي إلى معاناتك من ألم حاد في أسفل الظهر والرقبة. لذلك، حاولي تجنب اتخاذ هذه الوضعية بقدر الإمكان.
في نهاية المطاف، على الرغم من الفوائد والسلبيات التي ذكرناها إلا أنه من الطبيعي أن تتخذي الوضعية التي تريحك أكثر. لذلك، لطالما أنك لا تعانين من أي مشاكل صحية، اتخذي الوضعية التي لا تسبب لك أي إزعاج خلال الليل.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.