أعلان الهيدر

الرئيسية استخدامات متنوعة لقشر الليمون قد لا تعرفها

استخدامات متنوعة لقشر الليمون قد لا تعرفها

استخدامات متنوعة لقشر الليمون قد لا تعرفها
لليمون استخدامات لا يمكن حصرها، سواء قشره أو عصيره، وله العديد من الفوائد الصحية، فهو يعمل كمنظف بعض الأحيان وكمساعد على العلاج في أحيان أخرى، بل يدخل أيضا في وصفات الطعاموجمعنا لك هنا استخدامات متنوعة لقشر الليمون فلا تقم بإهداره وإلقائه بعد الآن.
     
1. توابل للطعام
يمكن إضافة قشر الليمون لكل من الحلويات أو الوجبات الحادقة، فهو يعطي طعم قوي لأي وجبة يتم وضعه عليها، ولا يحتاج سوى لمقشرة لتحويله إلى قطع صغيرة للغاية، ويمكنك كذلك تخزينه واستخدامه مع التوابل الخاصة بك وذلك بعد تجميده.
استخدامات متنوعة لقشر الليمون قد لا تعرفها

2. تابل الفلفل والليمون
تابل الفلفل والليمون ملائم للأطباق البحرية بأنواعها المختلفة، وكذلك الوجبات الأخرى التي ترغب في إضافة طعم مميز لها، وهو غني بالبوتاسيوم وفيتامين ج والكالسيوم ويمكن إعداده بسهولة بالطريقة التالية:
استخدامات متنوعة لقشر الليمون قد لا تعرفها

6 حبات ليمون.
نصف كوب من الفلفل الأسود المطحون.
نصف كوب من الملح.
قم بتقشير الليمون، وامزج قشره المقطع مع الفلفل الأسود، ثم أدخله الفرن على حرارة ضعيفة، واتركه حتى يجف، وقد يأخذ هذا حوالي الساعة أو أكثر قليلا.
بعدها ضع المزيج في الخلاط مع الملح ثم خزن هذا التابل في علبة خالية من الهواء ويمكن أن يظل صالحا للاستخدام لمدة عام كامل.
3. حلوى قشر الليمون
حلوى شهية للغاية وتصنع من قشر الليمون والسكر ويمكن تناولها وحدها أو مع الشكولاتة.
استخدامات متنوعة لقشر الليمون قد لا تعرفها

المكونات:
4 ثمرات ليمون.
سكر أبيض.
كوب للقياس.
ابدأ العمل بتقسيم كل ثمرة ليمون إلى ثمان أجزاء، وقشر هذه الأجزاء قشر سميك قليلا، وضع هذه القشور في إناء مليء بالماء البارد، ثم ضع الإناء ليغلي ثم اتركه في الماء لمدة خمسة دقائق قبل تصفيته من الماء الساخن، وضعه بعدها في الماء البارد مرة أخرى لمدة نصف ساعة، ويجب أن يغطي الماء القشور كلها، ثم جففها جيدا.
ستحتاج في الخطوة التالية 100 جرام من الماء لكل 100 جرام من السكر، وضع الكمية الكافية من الإثنين في وعاء على حرارة متوسطة مع التقليب بصورة مستمرة لحل السكر، وما أن يتم حله ضع قشر الليمون وقلب المزيج لمدة نصف ساعة أو حتى يصبح قشر الليمون ناعما.
ابعد الوعاء عن الحرارة واتركه حتى يبرد، ثم أخرج قشر الليمون وضعه على سطح غير لاصق أو شبكة في الفرن حتى يجف وتأخذ هذه الخطوة عادة 30 دقيقة وذلك على حرارة منخفضة، ثم أخرج الحلوى من الفرن واتركها حتى تجف في الهواء والأفضل أن تتركها طوال الليل.
4. سكر الليمون
سكر الليمون سهل الصنع للغاية، ويمكن إضافته للحلوى والبسكويت والمخبوزات بكل أنواعها، ويمكن صنعه بقشر ليمونتين مع نصف كوب من السكر، وذلك بمزجهم ووضعهم في علبة خالي من الهواء، ثم رج العلبة كل بضعة أيام حتى لا تلتصق المكونات.
استخدامات متنوعة لقشر الليمون قد لا تعرفها

5. خبز الليمون
حلوى أسكتلندية شهيرة يتم فيها استخدام سكر الليمون الذي تعرفنا عليه في النقطة السابقة، وهي تتميز بطعم شهي مع لمسة الليمون الحامضة.
استخدامات متنوعة لقشر الليمون قد لا تعرفها

المكونات:
نصف كوب من الزبد.
نصف كوب من سكر الليمون.
كوبين ونصف من الطحين.
كوب من الشوفان.
5 ملاعق كبيرة من النشاء.
امزج الدقيق مع سكر الليمون مع النشاء والشوفان في وعاء كبيرة، ثم ضع الزبدة الذائبة على هذه المكونات، قلب المكونات جيدا قبل أن تضعها في وعاء للخبز مفروش بورق الزبدة لمنع الالتصاق.
اجعل العجينة مستوية بداخل الوعاء قدر الإمكان، وباستخدام الشوكة أصنع أشكال هندسية أنيقة، واتركها في الفرن لمدة 25 دقيقة على حرارة متوسطة.
6. زيت الليمون
زيت الليمون والزيتون إضافة مميزة للمأكولات البحرية ووجبات أخرى كثيرة، ويمكن صنعه بسهولة، فقط بإضافة قشر أربع ثمرات ليمون لكوب من زيت الزيتون، ثم ضع الخليط في زجاجة خالية من الهواء.

ويجب أن تترك الخليط لمدة أسبوعين قبل الاستعمال وذلك حتى يصبح الطعم مركزا ويمكنك تخزينه بعد ذلك في الثلاجة.
استخدامات متنوعة لقشر الليمون قد لا تعرفها

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.