أعلان الهيدر

الرئيسية كيف تصبح من المؤثرين في شبكات التواصل الاجتماعي؟

كيف تصبح من المؤثرين في شبكات التواصل الاجتماعي؟

كيف تصبح من المؤثرين في شبكات التواصل الاجتماعي؟
أصبح التسويق الشخصي استراتيجية قوية لتصل إلي الجمهور بطريقة غير انتهازية وغير ترويجية، فالتأثير عن طريق الانترنت لا يعمل فقط علي تعزيز العلامات التجارية، لكن أيا كان الشخص المؤثر الذي تطمح أن تصبح مثله هناك عدة استراتيجيات تساعدك علي الوصول إلي ما تريده، وسنغطى ثلاث وعشرون طريقة يمكنك البدأ بها اليوم لتصبح واحدا من أصحاب النفوذ علي شبكات التواصل الإجتماعي.
1) انشىء محتوى هادفا في مجالك :
إن كنت تريد أن يراك الناس خبيرا فى مجالك يجب أن تنشىء محتوي مفيد وثاقب بإنتظام. اقرأ واقرأ ومرة أخري اقرأ، تعلم وتعلم وتعلم وابحث بعمق عن مواضيع جديدة يمكنك تغطيتها، ببساطة إعادة نفس المواضيع القديمة لن يكون كافيا لتصبح مؤثرا.
كيف تصبح من المؤثرين في شبكات التواصل الاجتماعي؟

2) اعرف ما يحتاج إليه الجمهور وأعطهم إياه :
أخبر جمهورك بما يريد أن يعرفه، دائما باستمرار راجع التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعى ومدونتك الخاصة وبريدك الإلكتروني لتجد موضوعا يحتاج جمهورك إلي معرفته.
كيف تصبح من المؤثرين في شبكات التواصل الاجتماعي؟

3) لا تركز على منتجك/ شركتك :
مازلت أجد أن العديد من أصحاب العمل يؤمنون بأن تسويق المحتوي يشمل ببساطة الكتابة عن المنتج والخدمات المميزة مرارا وتكرارا ، هذا النوع من التسويق ينبغي أن يكون جزء صغيرا مما يجب أن تعمل عليه والقاعدة الجيدة من التجربة هي أن تزود محتوي ذات صلة 80-90% من الوقت ومحتوي ترويجي لا يزيد عن 20%.
كيف تصبح من المؤثرين في شبكات التواصل الاجتماعي؟

4) كن أصيلا دائما :
تتحدث Gury Kim Garst في كتابها عن أهمية الأصالة علي الانترنت، ففي المتوسط العام من وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي تساعدك فقط لمكسبك بقولها الصواب وان كنت لا تؤمن به، فإن كنت تريد أن تصبح من المؤثرين علي شبكات التواصل الاجتماعي عليك التزام الصدق مع نفسك والآخرين طوال الوقت وإن كان لا أحد يفعل ذلك، فقط كن صادقا وأمينا.
كيف تصبح من المؤثرين في شبكات التواصل الاجتماعي؟

5) أنشىء قاعدة عريضة من الجمهور
لكي تصبح من الأشخاص المؤثرين أنت بحاجة إلي جمهور من أنواع مختلفة، عدد كبير من المتابعين شىء عظيم ولكن جودة المحتوي وتأثيرك أكثر أهمية، هل متابعينك يثقون بك؟ هل يقرأون ما تنشره يوميا علي صفحتك الخاصة؟ هل يقيمون آرائك؟
كيف تصبح من المؤثرين في شبكات التواصل الاجتماعي؟
6) عبر عن آرائك
طبقا لدراسة استقصاء أجرتها مؤسسة Argure أفادت بأن 79% من المشاركين أجمعوا بأن المؤثر يجب أن يكون قادرا علي التعبير عن آرائه وإن كان رأيه ليس شائعا.
كيف تصبح من المؤثرين في شبكات التواصل الاجتماعي؟

7)متابعة المحادثات ذات صلة علي مواقع التواصل الاجتماعي
كونك واحدا من أصحاب النفوذ علي مواقع التواصل الاجتماعي عليك أن تبق علي رأس القائمة في مجالك بتتبع المحادثات المتعلقة بمجالك ومتابعة ما يقال لتعرف المعلومات بشكل ملموس ومدروس جيدا بعيدا عن الرأي.
كيف تصبح من المؤثرين في شبكات التواصل الاجتماعي؟

8) شارك في الفاعليات التي يتم اجرائها علي الانترنت
المؤثرين بحاجة إلي بذل الكثير من الجهد لبناء امبراطورياتهم علي الانترنت، فهم بحاجة إلي الوصول باستمرار خارج نطاق النفوذ الحالي لتكوين علاقات جديدة، وهذا يعنى القراءة والتعليق علي مدونات الآخرين والمشاركة عبر فيسبوك أو لينكد إن.
كيف تصبح من المؤثرين في شبكات التواصل الاجتماعي؟

9) شارك فى الفاعليات أوف لاين
لتصبح مؤثرا بحق عليك أن تأخذ وقتا بعيدا عن جميع مواقع التواصل الاجتماعي من فترة لأخري، شارك في الأحداث المحلية. قدم ما تعرفه في مجالك بمؤتمر. قابل مؤثرين آخرين مثلك، وأيضا شارك معرفتك ووقتك.
شارك فى الفاعليات أوف لاين

10) التدوين علي المواقع الموثوق منها
واحدة من أفضل الطرق لبناء النفوذ الخاص بك هو الإسهام باستمرار علي مواقع موثوق منها، فإنها ليست فقط لمساعدة المدونات بتوسع إمكانياتها للوصول إلي قراء جدد ولكن يضيف إليك الأمر أنت أيضا مصداقية مثل (مجلة فوربس، وهافينغتون بوست)
التدوين علي المواقع الموثوق منها

11) الممارسة تجعلك أفضل
لتصبح مؤثرا أنت بحاجة إلي التفوق أولا في المجال الخاص بك. ففي كتابه الأكثر مبيعا القيم المتطرفة (قصة نجاح مالكوم) كرر وأشار إلي أن 10.000 ساعة من التدريب والممارسة ضرورية لتنجح بتعلم مهارة ما. في حين أنك قد لا تحتاج إلى كثير من هذه الساعات أو تحتاج إلي أكثر من ذلك. فشحذ مهاراتك بمثابة المفتاح لتصبح خبيرا مؤهلا في عملك.
الممارسة تجعلك أفضل

12) ابق مطلعا دائما على آخر الأخبار بمجالك
كشخص له نفوذ عال سيتوقع جمهورك معرفتك بما يدور حقا في مجالك طوال الوقت، لهذا استمر في متابعة مدونات تتعلق بمجالك، واتبع المؤثرين الآخرين علي مواقع التواصل الاجتماعي وربما الأهم من ذلك اشترك في مواقع الأخبار الخاصة بمجالك لتكون الأول الذي يعرف دائما ما يحدث طوال الوقت.
ابق مطلعا دائما على آخر الأخبار بمجالك

13) كن الأول من بين الجميع الذي يكتب أخبار عاجلة في مجاله
معرفة ما يدور في مجالك أمر عظيم، ولكن توصيل ما تعرفه لجمهورك كونك مصدر موثوق به فى الوقت المناسب للأخبار سوف يقطع شوطا كبيرا لتصبح مؤثرا كفاية.
كن الأول من بين الجميع الذي يكتب أخبار عاجلة في مجاله

14) حدد مكانتك الخاصة
لأنها مبتذلة ولكنها شىء صحيح من السهل أن تصبح سمكة كبيرة في بركة صغيرة وسيكون هناك الوقت دائما للتعميم في وقت لاحق (إن أردت) لكن المكانة التي تحبها ستقودك إلي مركز مؤثرا بشكل أسرع.
حدد مكانتك الخاصة

15) اقرأ كل يوم
ينبغى لك النمو والتطور الدائم، فواحدة من أكثر الطرق لتوسيع نطاق المعرفة والمنظور الخاص بك يكون من خلال القراءة. قراءة الكتب، المدونات ،المجلات كل يوم سواء المتعلقة بمجالك أو العامة على حدة.
اقرأ كل يوم

16) تحسين المحتوى الخاص بك بالكلمات الرئيسية البارزة
الترتيب في مجالك باستخدام الكلمات المتعلقة ليس فقط مهما لقيادة حركة البحث ولكن أيضا لبناء النفوذ الخاص بك، فإن كان ترتيبك عاليا في المحتوي الذي تنشره سيعزز ذلك الأمر من سمعتك كشركة رائدة في مجال أعمالك.
تحسين المحتوى الخاص بك بالكلمات الرئيسية البارزة

17) تواصل مع المؤثرين الآخرين
يميل الناس إلي ربط الأشخاص وسمعتهم بالشركة. فإن التواصل مع الاخرين لا يعزز فقط السمعة بل إنه يصبح وسيلة جديدة لعلاقات محتملة وفرصا لم تمتلكها من قبل.
تواصل مع المؤثرين الآخرين

18) التركيز على القيمة المضافة قبل النشر
إن كنت بدأت للتو في التاثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي عليك التركيز علي القيمة المضافة لمحتوى ممتاز قبل عرضه، فإن الضغط علي المنتج أو الترويج له بكلمة "قريبا" من الممكن أن يعرض عملك الجاد للخطر.
تواصل مع المؤثرين الآخرين

19) وضع خطة لتعزيز المحتوى الخاص بك
ضع في اعتبارك بأن نشر محتوى بسيط ليس كافيا، ولكن ليكن لديك خطة لنشر المحتوي علي كل من مدونتك، الايميل الخاص بك، وأيضا على وسائل التواصل الاجتماعي.
تواصل مع المؤثرين الآخرين

20) قم بالترويج لمحتوى الأشخاص الآخرين
الترويج لمحتواك أمر عظيم ومهم ولكن أنت لا تملك احتكار علي أخبار الأشخاص والمعرفة، شارك المحتوى الجيد الذي هو مفيد للجمهور وإن لم يكن محتواك أنت.
قم بالترويج لمحتوى الأشخاص الآخرين

21) اكتب كتابا
يمثل كتابة كتاب من أفضل الطرق لتصبح خبيرا في مجالك، فعلي الرغم من أن الكتاب الورقي مفضل لكن النسخة الإلكترونية أفضل لمشاركة معرفتك مع جمهورك.
اكتب كتابا

22) أنشىء استبيانات استقصائية
مشاركة معلومات الآخرين مهم، ولكن مشاركة معلومات هامة مدعومة بإحصائيات لا يقدر هذا الامر بثمن. لهذا استطلع قرائك واتباعك بانتظام علي جمع وتجهيز المعلومات التي لا يصل اليها أحد.
أنشىء استبيانات استقصائية

23) إعداد التنبيهات الرئيسية

كما ذكرنا سابقا بأن أصحاب النفوذ ينبغي أن يكونوا أول من يعرفون الجديد فيما يدور بمجالهم، لهذا قم بإعداد تنبيهات علي جوجل لمجموعات مهمة متنوعة عن طريق الكلمات الرئيسية في مجالك، لتصبح مطلعا دائما علي أي تطور جديد.
إعداد التنبيهات الرئيسية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.