أعلان الهيدر

الرئيسية وزير الداخلية التونسي: تم التعرف على أحد منفذ عملية اغتيال الزواري

وزير الداخلية التونسي: تم التعرف على أحد منفذ عملية اغتيال الزواري



أكد وزير الداخلية التونسي الهادي مجدوب، أن التحقيقات في قضية اغتيال الشهيد المهندس محمد الزواري توصلت الى معرفة أحد منفذي عملية الاغتيال.
وقال مجدوب في حوار مع جريدة "المغرب" الصادرة اليوم الأربعاء، إن أحد الشخصين اللذين نفذا العملية هو من دبرها وكان على اتصال بثلاثة تونسيين آخرين، مشدّدا على أنّ صورته الشخصية موجودة في وزارة الداخلية.
وأوضح أنه سيتم في القريب العاجل المرور إلى مرحلة التقاضي بعد تقدم التحقيقات بشكل ملحوظ والتي "انتهت بمعرفة أطوار ومراحل الاِغتيال كافة".
وكانت وزارة الداخلية التونسية أعلنت توقيف ثمانية مشتبه بهم، من بينهم امرأة تم توقيفها في مطار قرطاج الدولي "يشتبه فيها بالضلوع في جريمة" قتل الزواري، وقد أجرت مقابلة مع الزواري بمرافقة صحفي آخر ومصور تلفزيوني، وهما تونسيان.
يذكر أن رئاسة الحكومة التونسية قالت إن التحقيقات أثبتت تورط عناصر أجنبية في عملية اغتيال مهندس الطيران محمد الزواري، من دون أن تحدد جنسياتهم، وهو أول موقف رسمي يصدر عن الحكومة بهذا الصدد.
وكان وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان لمح قبل نحو أسبوعين إلى تورط جهاز الاستخبارات الخارجية والمهام الخاصة (الموساد) باغتيال مهندس الطيران التونسي محمد الزواري أمام بيته في مدينة صفاقس التونسية.
وقال ليبرمان خلال مؤتمر لنقابة المحامين وردًا على سؤال حول تورط الموساد بالعملية إن "القتيل لم يكن رجل سلام ولم يكن مرشحًا للحصول على جائزة نوبل للسلام". وفق قوله.
واستشهد الزواري قبل ثلاثة أسابيع بعملية اغتيال وإطلاق نار تعرّض لها بمدينة صفاقس التونسية في وقت اتهمت فيه حماس الاحتلال الإسرائيلي" بالوقوف وراء اغتياله.
يذكر أن كتائب القسام أعلنت أن الزواري التحق بالعمل لصالحها منذ 10 أعوام وهو أحد خبراء تطوير طائرات بدون طيّار كنقلة نوعية حيث أطلقت على هذه الطائرات "أبابيل".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.