أعلان الهيدر

الرئيسية الحل النهائي لألم المفاصل في الشتاء

الحل النهائي لألم المفاصل في الشتاء




أثبتت دراسة أن انخفاض درجات الحرارة بمقدار ١٠ درجات تزيد من آلام المفاصل، وهو ما يحدث عند زيادة الضغط الجوي.
وأكد باحثون من جامعة “تافتس” في بوسطن، أنه يوجد  أدلة على أن التغيرات في درجة الحرارة والضغط الجوي يسببان آلامًا في المفاصل، لكن لم يتضح السبب الذي يربط بين تغير الحالة الجوية وأثرها على مفاصل جسم الإنسان.
وأُجريت دراسة أخرى تضمنت دراسة الجثث، وتبين أن الزيادة في الضغط الجوي عليها، أثر على المفاصل، حيث أن مفصل الورك انزاح من مكانه بمقدار ثلث إنش عند حدوث تغيير في الضغط الجوي.
المعلومات والنتائج التي نتجت عن الدراسة ليست جديدة، فقد أشار أبقراط في عام 400 ق.م. إلى وجود علاقة بين بعض الأمراض والتغير في الفصول.
كما أثبت ذلك في أقوال قديمة مأثورة، مثل: “عند الشعور بالألم، يأتي المطر”، و “اعتلال الصحة يعود للرياح الشريرة”.
ويُنصح لمن يعانون من هذه الآلام نتيجة تحولات الطقس إلى تناول:
الشاي بالبصل: يسود اعتقادٌ في أوروبا الشرقية أن البصل له العديد  من الميزات العلاجية، وبإمكانك تجربة البصل مع الشاي لآلام المفاصل، قم بتقشير بصلة كبيرة ثم اغليها في كوب ونصف من الماء لمدة عشرين دقيقة، استخدم الماء المغلي لإعداد الشاي وأضف الليمون والزنجبيل/العسل لتحسين الطعم.
الزعتر: يعمل الزعتر كمضادٍ فعال للالتهابات، فاحرص على إضافته لطبق الطعام الذي تعدّه، أو بإمكانك أن تضيفه إلى الشاي.
 الزنجبيل: وفقًا للدراسات، فعالية الزنجبيل تماثل فعالية مسكنات الألم والالتهابات، لذلك قم بتقطيع الزنجبيل واسكب عليه الماء الساخن واتركه لمدة 15 دقيقة، واصنع منه كوب شاي.
النباتات العطرية المسكّنة: تساهم رائحة النباتات العطرية في تهدئة جسمك، مثل الخزامى والنعناع وإكليل الجبل والمردقوش.
القرنفل: يُعتبر القرنفل علاجًا فعالا في وقف العمليات الجسدية  التي تتسبب بالتهاب المفاصل، وهو أيضًا مضاد للأكسدة، واستخدامه بانتظام يساهم في تقوية العظام، بإمكانك شرب القرنفل مع الشاي.
المشي حافي القدمين: أن تعاني من آلام المفاصل يعني أنك يجب أن تخفف الضغط على الركبتين والمفاصل، المشي حافي القدمين يخفف من الضغط أو الثقل في المشي والذي يتسبب به حذاؤك.
الرياضة: إن لم تنجح الطرق السابقة، قم باتباع نظامٍ رياضي للتخفيف من ألم المفاصل، كممارسة الركض والتمدد والوسائد الحرارية لتخفيف تصلّب المفاصل.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.