أعلان الهيدر

الرئيسية لإزالة الشعر بدون ألم..اتبعي الآتي

لإزالة الشعر بدون ألم..اتبعي الآتي



عند نزع الشعر عادة ما تصاحبه بعض الآلام التي تجعل من نزعه مهمة صعبة، ولتسهيل المهمة عليك، اخترنا لك مجموعة من الطرق المجربة والمضمونة، حتى تتمكني من نزع الشعر غير المرغوب فيه بطريقة جد سهلة وخالية من الآثار الجانبية، التي عادة ما تتسبب فيها عملية نزع الشعر بالطرق التقليدية، وإليك الطرق التالية:
قشر الرمان
يتم سحقة على الاخر ويوضع في إناء به ماء وينقع بها لمدة ساعة، من هذا المستخلص بعد نقعه وتصفيته يتم دهنه بالمنطقة المراد نزعها بكمية معقولة الى ان يتم تشرب الشعر او بالاحرى البصيلة لهذا المنقوع! في البداية سوف تحسين بألم خفيف ومن ثم يصبح الموضوع عادي لايصاحبه ألم.
طبعا مسحوق الرما ن يعمل على تهدائة البشرة وعدم الاحساس بالألم اضافة الى انه يعمل بمفعول اقواء على تكسيل عمل البصيلة بظهور الشعر مرة اخرى فسوف تستفيدين من طول الوقت بعد ظهور الشعر الى اوقات طويلة اضافة الى النعومة وعدم ترك اثار جانبية او تهيج للبشرة والطريقة سهلة جدا وطبيعية.
شريط طبي
يتم احضار شريط طبي لاصق الخاص بالعمليات وهو يباع في الصيدليات ثم تبدئين بالنتف باتجاه منبت الشعر وليس العكس !
كيف يتم إزالة الشعر بالليزر ؟
الكشف المبدئي
يقوم الطبيب بشرح ما يمكن توقعه من العلاج بالليزر والخيارات المتاحة والإجراء نفسه والمحاذير المتعلقة به.
بدء العلاج
يتم تنظيف المنطقة المراد معالجتها وحلاقتها قبل البدء. وخلال المعالجة ستشعرين بومضات ضوء على جلدك لدى عملية إمتصاص البصلات لأشعة الليزر وتدوم كل ومضة من الليزر لفترة لا تتجاوز جزءاً من الثانية وتغطي مساحة صغيرة جدا، ويوجد في بعض أجهزة الليزر نظاماً للتبريد بحيث يخفض حرارة الجلد ويمنع تهيجه.
كم من الوقت تستغرق المعالجة ؟
يعتمد وقت المعالجة على مساحة وحجم المنطقة المراد معالجتها. ويمكن لمنطقة صغيرة مثل ما فوق الشفة العليا أن تستغرق حوالى دقائق بينما قد تستغرق منطقة الظهر أو الأرجل حوالى الساعة.
وبما أن الليزر يؤثر فقط على الشعر الذي في مرحلة النمو لذلك سيكون هناك حاجة لإجراء عدة جلسات. وسيتم إعطاءك مواعيد للجلسات اللاحقة على الأقل بعد شهر حيث ستبدئين بملاحظة أن الشعر الذي كان في مرحلة البيات قد بدأ ينمو وأنه أقل سماكة وأخف لوناً.
أين تجري المعالجة ؟
تجري إزالة الشعر بالليزر داخل العيادات الجلدية وليس هناك لزوم للتنويم في المستشفى.
هل هناك من ألم ؟
يمكنك توقع بعض الإحساس بالألم البسيط خلال المعالجة يمكن وصفه عادة كإحساس بحرق بسيط أو لسعة خفيفة ويختلف من شخص لآخر.


ماذا يمكن نتوقعه بعد المعالجة ؟
* قد يميل لون الجلد مباشرة بعد المعالجة إلى الإحمرار قليلاً كما لو كان بعد حمام شمسي خفيف. سيقوم الطبيب بإعطائك كريماً لتهدئة الجلد وفي أحيان نادرة يمكن أن يظهر بعض التقشر الخفيف في المناطق المعالجة ولكنه يزول خلال أيام قليلة.
* يجب تجنب تعريض المناطق المعالجة لأشعة الشمس علماً أنه يمكنك مزوالة نشاطك كالمعتاد. يمكنك غسل هذه المناطق بالماء والصابون الخفيف مع مراعاة عدم استخدام مستحضرات مهيجة للجلد. سوف تلاحظين بعض الشعر الذي ينمو في المنطقة المعالجة خلال 10 أيام، وهو في الحقيقة نفس الشعر الذي تمت معالجته ولكنه يتساقط ويمكنك إزالته بالملقاط.
* إذا كانت بشرتك تميل الى السمرة فقد تلاحظين أنها قد يتغير لونها بعض الشئ بصورة مؤقتة. ومع أن معظم المرضى يشعرون بالرضى بعد إزالة الشعر بالليزر، فقد تحتاجين لعدة جلسات لإزالة الشعر بصورة دائمة وفي بعض الحالات لا يتم ذلك كلياً. ولكن حتى في هذه الحالات فإن الشعر سيقل كثيراً في المناطق المعالجة.
الآثار الجانبية
إزالة الشعر بالليزر إجراء مأمون وفعال بصفة عامة ولكن هناك إحتمال لبعض الآثار الجانبية التي تشمل تصبغ أو تفتيح الجلد في المناطق المعالجة. هذه الآثار الجانبية تكون في غالب الأحيان وقتية ولتقليلها قدر الإمكان يرجى إتباع تعليمات الطبيب المعالج كاملة وبدقة قبل وبعد الإجراء.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.