أعلان الهيدر

الرئيسية هذه الآلات الحاسبة ستخبرك كم يجب أن يكون راتبك؟

هذه الآلات الحاسبة ستخبرك كم يجب أن يكون راتبك؟

هذه الآلات الحاسبة ستخبرك كم يجب أن يكون راتبك؟
واحدة من أكثر الأجزاء صعوبة عند مواجهتك في أحد مقابلات العمل بشركة جديدة، هو الجزء الخاص بالتفاوض من أجل راتبك، حسنا لا تقلق فهناك طن من النصائح بخصوص هذا الأمر، ولعل أكثرها فائدة هو معرفة ماذا يجب تحديدا أن يفعله شخص على وشك أن يخوض حرب التفاوض هذه!
قد يبدو الأمر بالنسبة للبعض مقابل الحصول على وظيفة من الأساس تافها جدا، ولكن العلاقه بين صغر حجم هذه المسألة بالنسبة لك، وبين تأثيرها على حجم أرباحك السنوية كبير حقا، فعلى سبيل المثال إذا تفاوض شخص على راتب سنوي يصل قدره إلى 50.000 دولار بدلا من 55.000 دولار، فهذا من شأنه أن يقلص من حجم أرباحك طوال 40 عاما من الخدمة مبلغا يصل إلى 600,000 دولار مثلا.
من الجيد الآن أن نشارك معك بعض الآلات الحاسبة الذكية، والتي من شأنها أن تعزز من قدرات التفاوض لديك وتوفر لك طريقة رائعة لحساب الرواتب قبل الدخول في موجة الأعمال.
1- تطبيق "Hired"                        
يقدم هذا التطبيق آلة حاسبة للراتب مجانية لمهندسي البرمجيات، علماء البيانات، مديري المنتجات، والمصميين بالإضافة إلى مندوبي المبيعات، وتستطيع من خلاله تحديد الراتب المناسب لك.
الآلات الحاسبة ستخبرك كم يجب أن يكون راتبك
الآلات الحاسبة ستخبرك كم يجب أن يكون راتبك
2- شبكة "LinkedIn"
أداة جديدة للراتب يقدمها هذا الموقع الشهير، تتيح لك حساب متوسط دخلك قبل ذهابك لمقابلة العمل، مع ضمان الحفاظ على السرية التامة للبيانات التي تم إدخالها.

الآلات الحاسبة ستخبرك كم يجب أن يكون راتبك

الآلات الحاسبة ستخبرك كم يجب أن يكون راتبك

3- موقع "Payscale"                               
يسمح لك هذا الموقع بمقارنة راتبك مع غيرك من الذين يعملون بنفس الوظيفة في مختلف أنحاء العالم! وبهذا تستطيع معرفة القيمة المالية المناسبة لشخص في مهاراتك وقدراتك.
الآلات الحاسبة ستخبرك كم يجب أن يكون راتبك

4- خدمة ""Glassdoor
يستخدم ""Glassdoor الرواتب المقدمه له، ثم يعطي للمستخدم فكرة كاملة عن متوسط دخله في وظيفة معينة، أو موقع معين أو حتى شركة معينة.
الآلات الحاسبة ستخبرك كم يجب أن يكون راتبك
5- مجتمع "Stack Overflow"
مجتمع للمبرمجين يمكنهم من التواصل ودعم بعضهم البعض والبحث عن فرص عمل، أما عن حاسبة المرتبات لديهم فستوضح لك ما إذا كان راتب العمل الذي حصلت أو ستحصل عليه يستحق أم لا!
الآلات الحاسبة ستخبرك كم يجب أن يكون راتبك

6- حاسبة "Buffer"
"حاسبة الراتب الشفافة" تعني أن أي شخص من المفترض أن يدرك المبلغ الذي يستحق أن يجنيه، بعد ملئ البيانات الخاصة بالموقع، الخبرة وهكذا، لديهم في "Buffer" جداول مرتبات كاملة، فإذا لم يكن لديك آلة راتب حاسبة يمكنك البحث عن الوظيفة الخاصة بك في هذه الجداول.
حسنا .. فأنا قمت بحساب راتبي في "Bufeer" (راتبي الحالي هو أعلى قليلا، وذلك بسبب 3% مكافآة ولاء لكل عام، و3000 دولار كمبلغ إضافي، وهذا على حسب كل بلد أو موقع).
كيف تختلف هذه المواقع عن بعضها البعض؟
قمنا بحساب نتائج الآلات الحاسبة للمرتب في جميع المواقع السابقة، لوظيفة "مطور برمجيات" صغير يعيش بـ "نيويورك"، فكانت هذه النتائج (من الأقل إلى الأعلى):
PayScale: $48,338 – $97,403
Glassdoor: $59,296
LinkedIn: $75,000
Buffer: $98,950
StackOverflow: $104,900
Hired: $112,00

الآلات الحاسبة ستخبرك كم يجب أن يكون راتبك

لماذا هم مختلفون؟
يجب أن تأخذ في الاعتبار أن نحو نصف هذه الآلات الحاسبة تركز فقط على رواتب العاملين في صناعة التكنولوجيا دون المهن الأخرى، بحكم كونه أحد أهم الحقول أهمية في عالم اليوم.
تقوم خدمات مثل " StackOverflow"، "Buffer" و"Hired" بالتركيز أكثر على الشركات العاملة في هذه الصناعة وكيف تقوم بالدفع للعاملين، وذلك لأن شركات التكنولوجيا تقوم بالدفع للعاملين بها، بمعدل أكثر من الصناعات الآخرى وذلك لإنها تتطلع للحصول على أفضل المواهب.
أما "LinkedIn"، "Glassdoor" و"PayScale" قياسا بالآلات السابقة، لديهم العديد من البيانات عن الصناعات الآخرى، وتركيزهم على صناعة التكنولوجيا قليلا إلى حد ما.
وعلى الرغم من عدم تغطية هذه التطبيقات لصناعة الآلات حاسبة المرتب بشكلٍ عام، إلا أننا يمكننا أن ندرك الآن بشكل واضح كيف يقوم أصحاب الأعمال بحساب مرتباتنا أو على الأرجح يفعلون!




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.