أعلان الهيدر

الرئيسية مصري تجسس على 1270 أسرة داخل غرف نومهم

مصري تجسس على 1270 أسرة داخل غرف نومهم

مصري تجسس على 1270 أسرة داخل غرف نومهم


عرض الإعلامي المصري أحمد موسى اعترافات مهندس اخترق 1270 جهاز كمبيوتر، وحصوله على كافة الملفات والتجسس على المواطنين المصريين  أثناء تبديل ملابسهم.
وقال المتهم خلال الفيديو الذي عرض في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد» المصرية : «تعلمت كيفية اختراق أجهزة الكمبيوتر واخترقت ما يقرب من 1270 جهازا كنوع من الفضول والاستيلاء على كافة الملفات الموجود على تلك الأجهزة والتجسس على أصحابها أثناء تبديل ملابسهم داخل غرف نومهم».
كانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الحاسبات والمعلومات بوزارة الداخلية، تلقت بلاغا من السيدة «خ.ع.ى» يفيد تضررها من شخص مجهول استولى على الحساب الشخصي الخاص بها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وأرسل رسائل منه إلى حسابها الآخر على ذات الموقع تتضمن صورا شخصية خاصة بها وتهديدها وابتزازها بطلب صور أخرى خاصة بها مقابل عدم نشر تلك الصور.
وبالفحص تم ضبط المتهم «ب.م. ن» وبتفتيش مسكنه عثر به على جهاز كمبيوتر وتليفوني محمول وشريحتي اتصال، وتبين إنشاء ملف يتضمن صور ولقطات للشاكية وأسرتها بعد اختراقه جهاز الكمبيوتر الخاص بها وتشغيل كاميرا للتجسس عليها وعلى أسرتها وتسجيل صور لها أثناء تواجدها بمنزلها دون علمها.
كما تبين أن المتهم استخدم برامج تمكن من خلالها اختراق 1270 جهاز كمبيوتر، وتم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.