أعلان الهيدر

الرئيسية حرفة او مهنة الفلاح، تعريف مهنة الفلاح

حرفة او مهنة الفلاح، تعريف مهنة الفلاح

حرفة  او مهنة الفلاح، تعريف مهنة الفلاح
مهنة الفلاح
الفلاح أو المزارع هو الشخص القائم على الزراعة (الفلاحة) في الحقل وتعتبر الفلاحة من أقدم المهن على الإطلاق. وتقوم المهنة على غرس الفسائل ونثر البذار وسقي المزروعات واستصلاح الأرض وحرثها ثم حصاد المحاصيل وتجهيز ميدان العمل للزراعة.
أهم الصفات التي يتميز بها الفلاح :
 يوجد عدداً من تلك التي يتميز بها الشخص القائم بمهنة الزراعة أو الفلاحة ألا وهو الفلاح
الصبر الشديد : وذلك لكون الفلاح يقوم بالانتظار فترة طويلة من الزمن في أجل أن يقوم بقطف نتاج مجهوده و تعبه من خلال محصوله الذي قام بزراعته .
النشاط : مهنة الفلاح في الأساس هي من إحدى تلك المهن التي يتميز من يعمل بها بالنشاط الشديد ، و ذلك راجعاً إلى استيقاظ الشخص الذي يعمل بها بشكلاً مبكراً في الصباح من أجل القيام بري مزروعاته ، و ذلك بهدف تحقيق أكبر استفادة لنباتاته  أو زراعته من الماء و من أكبر كمية ممكنة أو متاحة منها ، و ذلك بهدف  تجنب من أشعة الشمس الساطعة إذا ما قام بريها في ساعات الظهيرة .
المثابرة والمواظبة : الفلاح هو ذلك الشخص الذي يقوم بالمواظبة بشكل والمتابعة  لنمو  زراعته يوماً لحمايته أو محصوله من التقلبات الخاصة بالطقس الصقيع أو الرياح الشديدة أو الأمطار القوية و الغزيرة .
القوة الجسدية : مهنة الفلاحة هي من إحدى المهن الشاقة للغاية ، و لذلك فهي تحتاج إلى قوة عضلية وجسمانية كبيرة من جانب من يعمل بها حتى القيام بها .

أهمية مهنة الفلاحة للمجتمع :
لمهنة الفلاحة والفلاح دور شديد الأهمية للمجتمع، و ذلك لما يقدمه من منافع متعددة للمجتمع و منها 
أولاً : المساهمة في تحقيق للاكتفاء الذاتي من غذائه، و ذلك لقيام الفلاح بزراعة العديد من النباتات و المحاصيل الزراعية المختلفة، و التي يتغذى عليها المواطنون أو الأفراد في المجتمع، و بالتالي يستغنى المجتمع ككل من استيراد غذائه من الخارج .
ثانياً : مهنة الزراعة هي تلك المهن الداعمة في المقام للاقتصاد الوطني الخاص بالدول .
ثالثاً : مهنة الزراعة هي تلك المهن الشديدة المساهمة في زيادة نسبة الرقعة الخضراء في المجتمع أو الدولة و بالتالي يترتب على ذلك العديد من الفوائد الصحية و النفسية و الجمالية .
رابعاً : توفر تلك البيئة المناسبة للغاية لمعيشة الكثير من أنواع الحيوانات أو الطيور، و ذلك من خلال زراعة الأشجار و النباتات .
خامساً : نزيد من العملة الصعبة الوافدة إلى المجتمع أو الدولة، و ذلك من خلال تصديرها للعديد من تلك المحاصيل الزراعية للدول الأخرى، مما ينتج عنه ازدهار الاقتصاد القومي، وزيادة معدلات دخول العملات الأجنبية إلى السوق المحلي للدولة.
سادساً : الفلاح هو ذلك الشخص الذي يقوم بالمساهمة في جلب السياح إلى دولته أو مجتمع و ذلك من خلال اللذين يريدون التمتع بجمال الطبيعة الأخضر والبعد عن الزحام والضوضاء الشديدة في المدن .
سابعاً : الفلاح يقلل من نسبة البطالة في مجتمعه ، و ذلك نظراً لحاجته إلى عدد من الأيدي العاملة لتعمل معه في زراعة الأرض أو في قطف المحصول المزروع .
ثامناً : يقوم الفلاح باستصلاح الأراضي الزراعية، و يحولها إلى بيئة مناسبة لإراحة النفس و تعطي للإنسان و الحيوان ذلك الأكسجين اللازم لتنفسه .

تاسعاً : الفلاح يقوم بتنمية الثروة الحيوانية في مجتمعه، و ذلك من خلال اهتمامه الشديد بمواشيه، و أغنامه، و التي تعينه في مجال الزراعة .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.