أعلان الهيدر

الرئيسية حرفة أو مهنة البناء ، تعريف مهنة البناء

حرفة أو مهنة البناء ، تعريف مهنة البناء

حرفة  أو مهنة البناء ، تعريف مهنة البناء
مهنة البناء
مهنة البناء
البنَّاء هو الذي يمارس مهنة البناء. يختار و يستخدم عناصر البناء التي تتكون من مختلف المواد: الحجر الطبيعي أو الحجر الاصطناعي (لبنة، وكتل، وما إلى ذلك)، ولكن أيضا غيرها من المواد: القش والطين والتراب والخشب والمعدن والخرسانة ، الخ..
تاريخ
تاريخ البناء يرجع الى أبعد القرون و أقدمها، منذ احتاج الإنسان الى بناء و تشييد المساكن. وقد تشكلت مهنة البناء بطريقة متباينة من موارد المياه الجوفية المحلية والمصطلحات المستخدمة في البناء ويرتبط ذلك جزئيا منذ القرون التقليدية.
كانت المسكن قديما يبنى بالطوب (الطين الأحمر) في المناطق الجبلية الساحلية يلسق الطوب على قالب البيت المعد من الخشب، و هناك أنواع و أشكال عدة لهذا النوع من البناء، أما في المناطق الصحرواية فيعد الطوب على شكل لبنات و يبنى به طوبة فوق طوبة حتى يصل الجدار الى السقف، و الى يومنا هذا لا زال سكان البوادي يستعملونه، هذه طريقة بناية المسكن البسيط الذي لا يحتاج الى كثير معدات و آلات متوارثة في بناية السكنات عند كل سكان قارة من القارات.

و مع تطور العالم في التكنلوجيا و الصناعة تطورت مهة البناء من الشكل القديم المتوارث الى شكله الحديث المعاصر. فأصبحت السكنات الإجتماعية تبنيها شركات متمكنة في مهنة البناء بحسب نموذجها التي اخترعته فهي تعمل عليه. و تختلف هذه النماذج في بناية السكنات من شركة لأخرى، و لقد أصبحت الشركات تعمل بنموذج البناء المنفعل مع الزلازل، و ذلك حسب طلبات الدولة المحتاجة الى هذا النوع من النماذج. فعلى سبيل المثال الجزائر من الدول التي احتاجت الى هذا النوع من النماذج، تعاملت مع عذة شركات دول خاصة و حكومية، من بينها شركات إيطالية و صينية و تركية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.