أعلان الهيدر

الرئيسية أحلى اسماء بنات و اولاد و تفسيرها في قاموس المعاني و الأسماء

أحلى اسماء بنات و اولاد و تفسيرها في قاموس المعاني و الأسماء

في قاموس المعاني و الأسماء
أحلى اسماء بنات و اولاد
معنى اسم عشق  : في قاموس المعاني و الأسماء
 الإفراط في الحبّ ، الولوع ، والالتصاق بشدَّة . قال ابن حزم الأندلسي *(34): يقولُ ليَ الطبيبُ بغيرِ علمٍ تَداوَ فأنتَ يا هذا عَليلُ ودائي ليس يدريهِ سِواي وربٌّ قادرٌ ملكٌ جليلُ أَأكتمهُ ويكشفه شهيقٌ يلازمني وإطراقٌ طويلُ و معنى الاسم عشق : حب شديد للشيء، وملازمة له.
معنى اسم روان  : في قاموس المعاني و الأسماء
جمع رانية: التي تطيل النظر إلى مَن تُحب أو المحدّقة إلى شيء كثير الجمال دون أن ترمش أجفانها، المُصغية بشغف وانتباه، المُدارية، المُبارية في الرفعة والشرف. و إطالة النظر و معنى الاسم روان : إطالة النظر، مع سكون الطرف (التأمل).

معنى اسم أُرْجُوان  : في قاموس المعاني و الأسماء
اسم علم مؤنث، معناه: الصبغ الأحمر، كل شيء أحمر. والكلمة سنسكريتية: ARGAVAN، مركبة من "ARG: أحمر" و"VAN: علامة النسبة". والأرجوان: اسم شجر ينمو عليه دود، يجففونه ويصبغون به. والفرس يتنقلون به على الشراب.

معنى اسم أمجاد  : في قاموس المعاني و الأسماء
جمع مجد : العِزّ والرفعة ، الكرم والشرف ، النسب الأصيل ، الإباء والسؤدد .وجمع مجيد : الجليل ، الكريم ، الكثير المجد . و جمع مجد عز ورفعة وإكثار
معنى اسم رهف : في قاموس المعاني و الأسماء
الرِّقَّة واللطافة . و اللطف والرقة و معنى الاسم رهف : رَّقةُ، ودقة، ولطف.
معنى اسم عبير  : في قاموس المعاني و الأسماء

( عَبِيْرَة ) : أخلاط من الطِّيب تُجمع بالزعفران ، وعَبِيْرَة : الكثرة من الناس ، والسَّهم الكثير الريش . و رائحة و معنى الاسم عبير : أخلاط من الطيب، ورائحة طيبة (و- اسم لكاتبة سعودية: عبير البكر، و- عبير عبد الله، و- فنانة تشكيلية سعودية: عبير فلمبان).

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.