أعلان الهيدر

الرئيسية حرفة او مهنة المصور، تعريف المصور الفوتوغرافي

حرفة او مهنة المصور، تعريف المصور الفوتوغرافي

حرفة  او مهنة المصور، تعريف المصور الفوتوغرافي 
  تعريف المصور الفوتوغرافي
التصوير هو وظيفة عملية لها مهارات يجب أن يكتسبها ممارس التصوير، فالتصوير يحفظ لحظة من لحظات الحياة لتبقى معنا إلى الأبد، والكثير من الكلمات غير كاف لشرح فن التصوير، فالمصور الجيد هو من يمتلك أدوات فعالة ومؤثرة يمكن أن تجعل من الصورة التى يلتقطها مصدر معلوماتى هام إذا إلتقطت بطريقة صحيحة.
البيئة العملية
إن الشغف بالصور والألوان ووسائل الإضاءة والإهتمام بالتفاصيل التصويرية هى المتطلبات الأساسية التى يجب توافرها فى المصور، والمصور يجب ان يكون جاهزاً دائماً للتعلم بإستمرار ليكون دائماً الأفضل فى مجاله، فالوسائل التكنولوجية المستخدمة فى التصوير سريعة التطور ويجب أن يكون المصور مسايراً لكل تلك التطورات وعلى دراية بها.
محتويات الدراسة
الكثير من الجامعات تقدم دورات الشهادات الدراسية والدبلومات فى التصوير، كما تقدم جامعات أخرى دورات للمرحلة الجامعية، والدورة الدراسية لدراسة التصوير فى الخارج تساعد الطالب على الحصول على فهم أعمق عن هذا المجال، وعلى سبيل المثال فجامعة الآداب فى بورنماث بالمملكة المتحدة والمعهد البريطانى للتصوير الإحترافى من المؤسسات التعليمية الرائدة التى تقدم دورات دراسية فى التصوير فى الخارج.
الفرص الوظيفية
إن خريج دراسة التصوير لديه العديد من المجالات التى يمكنه التخصص بها بعد التخرج، فيمكن لخريج دورة دراسة التصوير أن يكون واحداً من العاملين فى تلك المجالات التصويرية الأتية على سبيل المثال لا الحصر: مصور الأستوديو، مصور إعلانات، مصور أزياء، مصور صحفى، مصور طبى وعلمى، وغيرهم.
الفرق بين المصور الهاوي والمحترف
أحب هنا أن أُبين الفرق بين المصور الهاوي والمصور المحترففي هذه العجالة،حيث لا داعي للإسهاب في هذا الموضوع...
أولاً لنتعرف من هو الهاوي... لنعود لأصل الكلمة(هاوى) وهي من ( هوى) والهوى هنا هو درجة عظيمة من الحب (هوى) أحب الشيء أو عشقه فمن يحب شيء على ما أعتقد يتقنه ويبدع به ويكون عنده طموح ليتطور ويتقدم وهو لا يعتمدعلى هوايته ليعتاش منها بل هو الذي ينفق على استمرار هوايته وبعض الهواة
وهم ليسوا قليلون ممن يستخفون ويخجلون عندما يصفون أفسهم بالهواة وهذا خطأ شائع بين هواة التصوير...
أما بالنسبة للمحترف أيضاً نعود لأصل الكلمة محترف والأصل منها ( حرفة ) أي بمعنى مهنة فالمحترف هو من يحترف التصوير أي يمتهنه كمهنة أو حرفة ويكون مصدر رزقه بسببها والفرق على ما أعتقدأصبح واضحاً بين الهواية والإحتراف .... وأُحب أن أضيف أن أغلب الهواة يبدعون أكثر من المحترفين وكثير منهم من حصد العديد من الجوائز عالمياً..

الهاوي الفضاء أمامه مفتوح وينطلق ويتحرك ويجوب البلدان لإشباع هوايته ، والمحترف تجده إما يقبع داخ الأستوديو أو يذهب لتصوير حفلة أو مؤتمر بين أربع جدران ويعمل على رتيبة واحدة ومكررة سواءاً حفلات الأفراح( الزواج ) أو أعياد الميلاد أو المؤتمرات والندوات ، أو المصور الذي يمتهن التصوير الصحفي وليسوا جميعهم بل منهم منيكون محترف وهاوي في نفس الوقت وهذا جائز...

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.