أعلان الهيدر

الرئيسية الكاميرون تتوج بلقب أمم افريقيا على حساب مصر

الكاميرون تتوج بلقب أمم افريقيا على حساب مصر



حصد منتخب الكاميرون لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد أن حقق فوزاً صعباً وقلب الطاولة على مصر بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي استضافها ملعب "دانجوندجي" في العاصمة ليبرفيل.
وتوج منتخب الأسود الكاميرونية باللقب القاري للمرة الخامسة في تاريخه وبعد غياب دام 15 عاماً كاملة بعدما فرط منتخب مصر في تقدمه بهدف محمد النني في الدقيقة 21 وسجل الكاميرون هدفين عن طريق نكولو وفانسون أبوبكر في الدقيقتين 59 و88.
البداية كانت سريعة من منتخب مصر في الدقيقة الثانية بفرصة هدف محقق من هجمة ممتازة أنهاها عبد الله السعيد بتسديدة في يد الحارس أوندوا ، وكان الضغط السريع سلاح الثلاثي عمرو وردة ومحمد صلاح والسعيد على دفاعات الكاميرون.
أخطأ أحمد فتحي في إبعاد الكرة من أمام باسوجوج لتسنح فرصة خطيرة للكاميرون الذي سدد لاعبه تامبي بسهولة في يد الحضري ، وسيطر الفراعنة على وسط الملعب بتمريرات متبادلة وتراجع الكاميرون للدفاع في محاولة إيجاد مساحات في الخطوط الخلفية لمصر.
أخطأ النني في استلام الكرة وسدد باسوجوج الكرة فوق العارضة ، وأبعد حجازي كرة عرضية من دجوم ونجح محمد النني في تسجيل هدف التقدم للفراعنة في الدقيقة 21 بعدما تسلم تمريرة ذكية وسريعة من محمد صلاح ليسدد الكرة في شباك الحارس أوندوا.
أبعد حجازي كرة عرضية من الكاميرون ، وسيطر الفراعنة على الكرة مع تحركات في الجبهة اليمنى عن طريق صلاح واضطر الكاميرون لإشراك أول تغييراته بنزول نيكولاس نكولو بدلاً من أدولف تيكو المصاب في الدقيقة 31.
وأخطأ الحضري في إبعاد كرة عرضية لم يستغلها المنتخب الكاميروني وسدد فوق العارضة ، وتراجع الفراعنة للدفاع بعد هدف التقدم مع تقدم كاميروني ملحوظ وأغلق هوجو بروس الجبهة اليمنى المميزة بقيادة صلاح ووردة بعد أن ضغط المدافع نجادجي على نجم روما.
كرة عرضية خطيرة مرت على الحضري دون متابعة سليمة من الأخير ولكن فتحي أنقذ الموقف ، ولم يدرك صلاح تمريرة السعيد الرائعة مع تصويبة كاميرونية من سياني فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل.
أشرك المنتخب الكاميروني مهاجمه فانسون أبوبكر بدلاً من تامبي مع بداية الشوط الثاني ، وانطلق تريزيجيه مستغلاً تمريرة رائعة من النني المتألق ولكن مدافع الكاميرون أفسد الهجمة ووجه السعيد تسديدة طائشة مرت بجوار القائم.
أبعد حجازي كرة عرضية خطيرة ثم تسديدة كاميرونية طائشة فوق العارضة وأفسد تريزيجيه عرضية كاميرونية آخرى وتراجع الفراعنة للخلف في الشوط الثاني بشكل أكبر وانطلق صلاح وأوقف ايونجو الهجمة بخطأ تحول لهجمة مرتدة سريعة أنقذها أحمد فتحي.
وسجل منتخب الكاميرون هدف التعادل في الدقيقة 59 بضربة رأس مباغتة من البديل نكولو الذي استغل تمريرة عرضية وهفوة دفاعية من الفراعنة.
ارتبك حجازي وأخطأ في التمرير لعلي جبر الذي صحح الموقف ، وفرض المنتخب الكاميروني سيطرته على وسط الملعب مع ثقة في التمريرات وتراجع تام للفراعنة ووجه باسوجوج تسديدة قوية اصطدمت بمدافعي مصر.. وأشرك الفراعنة اللاعب رمضان صبحي بدلاً من تريزيجيه في الدقيقة 66.
وأبعد حجازي كرة عرضية للكاميرون ، ووجه نكولو ضربة رأس أخرى فوق العارضة وأطلق موكانجو تسديدة صاروخية تحولت لركنية وتسلم صلاح كرة عرضية من رمضان ولكن صلاح راوغ ببراعة ولم تكتمل الهجمة في ظل ضغط مدافع الكاميرون.. ونظم جاك زوا كرة مرتدة سريعة بعد خطأ في التمرير من السعيد وسدد بجوار القائم.
سنحت فرصة للكاميرون سددها موكانجو فوق العارضة ، ومرر النني للسعيد في هجمة مصرية انتهت برمية تماس.. ونجح المنتخب الكاميروني في إدراك هدف الفوز في الدقيقة 88 بعدما تسلم الكرة وتخطى علي جبر بدون مخالفة من جانب الحكم ليسدد في شباك الحضري.
وحصل منتخب مصر على خطأ على حدود منطقة الجزاء ونال كولينز فاي البطاقة الصفراء لإيقافه رمضان صبحي ، وسدد النني طائشة فوق العارضة وأشرك منتخب الكاميرون آخر تغييراته بنزول مانجيك بدلاً من باسوجوج المصاب لينتهي اللقاء بخسارة الفراعنة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.