أعلان الهيدر

الرئيسية معاني الاسماء، معنى اسم شهد ، الحكم الشرعي في اسم شهد

معاني الاسماء، معنى اسم شهد ، الحكم الشرعي في اسم شهد

معاني الاسماء، معنى اسم شهد ، الحكم الشرعي في اسم شهد
معاني الاسماء

ما معنى اسم شهد
ما معنى اسم شهد
 من أجمل أسماء النساء، ومعناه العسل، وكأن صاحبته وحاملته عسلا يحمل عسلا و يتقطر فتنة وأنوثة وعسلا فهي شهد.
 ومعنى اسم شهد في اللغة هو: الشهد بفتح الشين أو ضمها: ومعناه عسل النحل ما دام على حالته ولم يعصر من شمعه والقطعة منه تسمى:
 شهدة، والجمع منها: شِهَاد. أهو اسم يدعو للفتنة أم للنقاء أم للشفاء ؟؟ أم هو اسم يثير فينا كل الانطباعات السابقة مجتمعة ؟؟
وهو اسم عربي في لفظه لم أجد له مسمى في اللغات الأخرى، مع أن حروفه سهلة وموجودة في معظم اللغات، فنطقه سهل على كل من يتحدث إحدى اللغات اللاتينية , ونطقه سهل على كل اللغات الشرقية، ونطقه فيه حلاوة وطلاوة فلم لا نجده منتشرا في كل أصقاع الأرض كاسم ليلى مثلا ؟؟ لله في خلقه شؤون، هل الصدفة والحظ تلعبان دورا في ذلك ؟؟
 أم ربما أن استنتاجاتي هذه تقوم على معلومات ناقصة في هذا الصدد، وربما يكون الاسم منتشرا وأنا ساهي ومش داري مثلا ؟؟ الله أعلم، والغريب والمحزن في الموضوع أن هذا الاسم يوجد له صدى وسوقا في أوساط بنات الليل، بنات الليل استحوذن على كافة الأسماء الجميلة وشوهوها : شهد، غرام، نجود، العنود، عذاب، منية، ريم، سبحان ربي إنه لأمر يدعو على الغيظ، فلماذا لا يتسمين بما يطابق واقع الحال لديهن: فرارة، مكارة، غدر، شهوة، وهلم جرا من الأسماء التي تليق بمقامهن الرفيع.

 
الفيديو من هنا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.