أعلان الهيدر

الرئيسية الوجهات السياحية في تونس

الوجهات السياحية في تونس

الوجهات السياحية في تونس
تقع تونس في شمال إفريقــيا، يحـدهـــا شمالاً وشـرقاً الـبحر الأبـيض المتوسـط وجنــوباً ليــبيا والصـحراء وغرباً الجـزائر، وتبـلغ مساحتها 164 ألف كيلو متر مربع، وتخـترق أراضيها سلســـلتان جــبليتان هــما أطــلس التل وأطلس الصحراوي، وتنتهيان فــي الشمال الشرقي بشبــه جـزيــرة الرأس الطيـب، وتنســاب مــن هاتــين السلســلتين سهـــول خصبة في الوسط في منطقة سباسب، وفي الجنوب منطقة شبه صحراوية بها بعض البحيرات المالحة تسمى "شط" وواحات غناء بين كثبان الرمال.

 السياحية في تونس

تونس العاصمة
تجمع مدينة تونس اليوم بين الماضي العتيق والحاضر الحديث، وقد أنشئت المدينة خلال أوائل القرن العشرين على نسق بعض المدن الداخلية الفرنسية، وعندما تخطو خطوات قليلة داخلها يبهرك السوق المركزي بحيويته، وغير بعيد عن السوق أنشئت الأحياء السكنية العصرية والمباني الكبرى التي تحتوي على العديد من النشاطات التجارية والبنكية والإدارية بحيث أصبحت تونس المدينة اليوم يقطنها أكثر من مليوني مواطن.
 السياحية في تونس

سواحل قرطاج
وعلى بعد 15 كيلو متراً من تونس تمتد ضفاف قرطاج بدءاً من المعالم الفينيقية من العهد الفينيقي إلى اليوم، بالإضافة إلى الآثار الرومانية، مروراً بقرية سيدي بوسعيد المعروفة بطابعها المعماري المتميز، لتنتهي بالمنطقة السياحية الجديدة بالضاحية الشمالية التي تضم وحدات فندقية فاخرة.
وقرطاج ذات تاريخ عريق ممتد على مدى ثلاثة آلاف سنة كجزء من التراث الإنساني، أما سواحل قرطاج الممتدة من ميناء حلق الوادي وحصنه الإسباني حتى شواطئ (قمرت) اللامتناهية فهي سواحل تتميز بالتنوع والثراء، حيث مراكز الرياضات البحرية المختلفة.
وتجمع شواطئ قرطاج كل ما يتيحه البحر من متع، كما تحظى البيئة وصيانتها بمنزلة رفيعة في سواحلها حيث غابات الصنوبر التي تمتد في هذه البقعة الجميلة بجانب مياه البحرالزرقاء، بالإضافة إلى تنوع المقاهي والمطاعم ذات الطراز التونسي الفريد.
 السياحية في تونس

قرية سيدي بوسعيد
وتعد قرية سيدي بوسعيد أول موقع محمــي فــي العــالــم ويعــود تأسـيسـها إلى القــرون الوسطــى، وتقع في أعالي المنحدر الصخري المطل على قرطاج وخليج تونس، جنة صغيرة بألوان البحر الأبيض المتوسط.
فعلى مدى الطرقات المبلطة بالحجارة، يتكشف للزائر التشابك الجميل للمنازل المكسوة بالجير الأبيض وبالمشربيات التي تزينها شبابيك زرقاء بتلك الزرقة الفريدة لسيدي بوسعيد، وتنفتح الأبواب المتينة المسمرة على حدائق سرية فرشت أرضيتها بالخزف وتكسو حيطانها نبتة البوغانفيي.
أما القصور، على غرار قصر النجمة الزهراء، مركز الموسيقى العربية والمتوسطية، فإن أجواء ألف ليلة وليلة تنساب انسياباً أبدياً من خلال متعة العيش والروائح الفواحة لياسمين سيدي بوسعيد.
أهم مناطق  السياحية في تونس

المهدية
هي العاصمة الأولى للخلفاء الفاطميين، ويعد ميناؤهـا للصيد البحري أهــم المــوانئ التونسية الخــاصة بصــيد ســـمكة الـسردين التـي يتـم صــيدهــا ليلاً بالأضـــواء، ويـشكل خـروج قـوارب الصــيد فــي ليالي فصل الصيف مــنظرا ساحراً يضـيء البـحر والميــناء العــريق بالمهدية بألف شمعة، وتتميز بجمال وروعة المدن الساحلية.
يبدو ميناء المهدية في مطلع الموسم الجميل أكثر نشاطاً بفضل حركة الصيادين وعمليات البيع بالمزاد ووصول المــئات والآلاف من أكياس السردينة وغيرها مـن السمك الذي يت-م صـيده فـي أعمـاق البحـار.
الوجهات السياحية في تونس
سوسة
يعود تاريخ مدينة سوسة إلى 3000 سنة خلت، فقد بناها الفينيقيون قبل قرطاج على ضفاف حوض البحر الأبيض المتوسط، وإلى جانب المدينة وأحيائها الحديثة توجد المدينة العتيقة التي لا تزال محافظة على طابعها الأصيـل وتضـم معـالـم أثـريـة مهمـة يعـود عهـدهـا إلـى القـرنـين الثاني والثالث الهجريين، ومن أبرزها الرباط والجامع الكبير ومتحف أثري الذي به مجموعة فريدة من الفسيفساء.

وعلى بعد بضعة كيلومترات توجد المحـطة السياحية (القنـطاوي)، وهي أول مجمع سياحي مدمج بالبـلاد التونسـية حـيث يمكن للسائح التمتع بما يتوافر فيه مـن منــشآت ترفيـهية ورياضــية.
الوجهات السياحية في تونس

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.