أعلان الهيدر

الرئيسية فوائد المطر، فوائد المطر للانسان، فوائد المطر للجسم

فوائد المطر، فوائد المطر للانسان، فوائد المطر للجسم

فوائد المطر
فوائد المطر
تعددت نعم الله سبحانه و تعالي علي عباده و من ضمن هذه النعم ظاهرة الأمطار التي تعتبر محور حياه في بعض المناطق. ينزل المطر من السماء بالخير علي الناس فهو مصدر متجدد من المياه الذي يساعد علي تنشيط الحياة و الروح في بعض المناطق الفقيرة بمصادر المياه الأخرى فتساعد علي تنشيط حركة الزراعة مره أخرى و نمو النباتات التي تساعد علي قيام حركة الرعي و الاستصلاح في الأماكن الصحراوية كما إنها تنقي الهواء من الغبار و الملوثات الكيميائية التي تضر الإنسان.
فوائد المطر للانسان
يساعد ماء المطر علي تنشيط حركة التنقل و الترحال لأنه ينزل علي الصحراء يجعل منها جنه خضراء مما يزيد من قابلية الإنسان للتنقل و الترحال خاصة من يعيش حياة الرعي و التنقل. كما يفيد المطر في عملية الزراعة لأنه مصدر دائم للماء في المناطق التي لا تصل لها الماء.
و أثبتت الدراسات العلمية ألحديثه إن ماء المطر يعتبر ماء مقطر طبيعي لأنه ناتج عن تبخير مياه البحار و المحيطات و الأنهار و تكثفه علي هيئة سحب ثم نزوله لذلك هو يمد الإنسان بالمنافع المتميزة أكثر من الماء العادي فهو يعتبر ماده مطهره و معقمه تستخدم في مجال الطب. كما انه يعتبر مطهر فعال للجو لأنه قادر علي امتصاص الغبار و الغازات و العواصف الترابية التي تظهر في الجو أثناء نزوله كما اثبت العلماء إن ماء المطر يجدد خلايا الجسم التالفة بشكل اكبر من الماء العادي كما يمد الجسم بطاقة اكبر مما ينعكس بصوره ايجابيه علي حالة الإنسان النفسية.
فوائد المطر للجسم

إما عن فوائد ماء المطر عند الاغتسال به فهو يعمل علي تجديد خلايا الجسم التالفة و إمداد الجسم بالطاقة و الحيوية مما يحسن من حالة الإنسان النفسية. كما يقال إن الاغتسال بماء المطر يساعد الإنسان علي التخلص من السحر و المس و العين و كل ما يقوم به الشيطان من إعمال لتضر البني ادم . و نظرا لاعتبار المطر من المياه المقطرة الطبيعية فهو يعمل كماده مطهره و معقمه تدخل في العديد من المجالات منها الطب

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.