أعلان الهيدر

الرئيسية ما هي فوائد المطر ؟ ، فوائد ماء الامطار:

ما هي فوائد المطر ؟ ، فوائد ماء الامطار:

ما هي فوائد المطر
ما هي فوائد المطر ؟
يعد المطر من أحد و أهم النعم التي أنعم بها الخالق سبحانه و تعالى على الإنسان ، حيث أن المطر هو العامل الأساسي الذي يعطي الأرض و ما عليها ، و يهبها الحياة ، حيث أن المطر هو ذلك الماء القادم من السماء و بالأخص السحاب ، حيث قد أرتبط المطر و نزوله عند البشر بأنه هو ذلك الخير والرحمة و العطاء الإلهي الذي أرسلته السماء إليهم بالخيرات و النعم ، أما بالنسبة لتأخر نزوله فهو يعني الغضب الإلهي و العطش و الكساد و الجوع و الهلاك ، حيث من الممكن تعريف المطر بأنه هو ذلك الماء الذي ينزل من السماء على شكل قطرات تقوم بإحياء الأرض و تجعلها تنبت المحاصيل المختلفة ، حيث أن انقطاع المطر عن الأرض بمثابة كارثة حقيقية حلت بكل أشكال الحياة على الكرة الأرضية ، حيث ستصاب بالجفاف و القحط ، و بالتالي تكون الآثار السلبية المدمرة على كل أوجه الحياة الأرضية من عطش للإنسان و للحيوان ، وضياع للنباتات و الأشجار ، حيث أنه على الرغم من التقدم التكنولوجي الهائل ، الذي حققه الإنسان وتقدمه الغير عادي في الكثير من العلوم والتقنيات ، إلا أنه لا يزال لا يستطيع إيجاد بديل عن ماء المطر القادم من السماء إليه ، مما يعني الخطر على حياته ووجوده .
الفوائد المتعددة للمطر :  نظراً للأهمية الغير عادية لمياه المطر للحياة ، حيث أنه من أهم عناصرها ، حيث أنها سبباً مباشراً ، لاستمرار الحياة ، فمن غيره سيحل الجفاف و التصحر و العطش على سطح الأرض.
فوائد ماء المطر:
1-    المساعدة في عملية إسقاء الأرض حيث يكون الإنبات الطبيعي للمزروعات والمحاصيل الزراعية المختلفة التي هي يعتمد عليها الإنسان والحيوان كغذاء له .
2-    مساعدة التربة على عملية النمو الخاصة بالأشجار مما يعنى حمايتها من عملية الانزلاق ، حيث أن يشكل مصدات طبيعية تقف في وجه التصحر كما أنه بإنباته الأشجار والنباتات يساعد على زيادة المساحة الخضراء والتي لها دورها الحيوي على تلطيف الجو وزيادة نسبة الأوكسجين به .
3-     ثبت أن الصوت الخاص بالمطر وتلك القطرات المتساقطة له وبل أيضاً رائحته على التراب أن لها تأثير كبير على راحة و هدوء النفس و العمل على تقليل نسبة التوتر و الضغوط النفسية .
4-    يتم مع تساقط المطر نزول بعض من جزيئات الماء المخلوطة ببعض المعادن مثل المغنيسيوم و الحديد وغيرها ، حيث أن لها دور كبير على إتمام عملية التسميد الخاصة بالتربة والعمل على زيادة خصوبتها كما ثبت أيضاً أنها ضرورية جدا لصحة الإنسان ، حيث أنها عندما تكون موجودة بنسب معينة فأنها تكون مفيدة في عملية التغذية الخاصة بالإنسان والحيوان .
5-      يتم من خلال ماء المطر تكون الينابيع والمياه الجوفية العذبة والتي هي مصدر لمياه الشرب من قبل الإنسان و الحيوان و جميع الكائنات الحية .
6-      منع فقدان التربة السطحية من خلال عملها على الحد من تأثير العواصف الرملية .

7-    العمل على تنقية الجو من الشوائب حيث يكون ذلك عن طريق هطول الأمطار على الأرض ، حيث أنها وهي في مرحلة الهطول تلك فهي تقوم بأخذ ما قد علق بطبقات الجو من أتربة وغبار و التي تكون لها العديد من الآثار السلبية على صحة الإنسان ، حيث أن بقاؤها بالجو يعني إصابة الإنسان بالعديد من الأمراض .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.