أعلان الهيدر

الرئيسية هذا ما سيحدث لجسمك عند التوقف عن أكل اللحوم تماماً

هذا ما سيحدث لجسمك عند التوقف عن أكل اللحوم تماماً



سواء من أجل اتباع الحميات الغذائية المختلفة أو بسبب التعاطف مع الحيوانات وعدم احتمال رؤيتها تتعرض للذبح بدأ الكثير من البشر في ترك تناول أكل اللجوم بمختلف أنواعها من أجل عدة أسباب منها ما هو صحي في اعتقادهم ومنها ما هو نفسي .
والحقيقة أن هناك نسبة ليست بالقليلة من المتخصصين في التغذية ينصحون بتقليل كمية اللحوم وبالأخص الحمراء منها مع زيادة كمية الفواكه والخضراوات من أجل التمتع بعدة مميزات صحية من أهمها :
1- عملية الحرق 
تقول خبيرة التغذية الاسترالية مونيكا  أوسلاندر إنه وعلى الرغم من أهمية البروتينات التي يتم الحصول عليها من الدهون في مجال خسارة الوزن وتسريع عملية حرق الدهون إلا أن الخضراوات والفواكه تحتوي أيضاً على المميزات التي تحتوي عليها اللحوم بأنواعها في مساعدة البشر في تسريع عملية حرق الدهون المتراكمة في الجسم .
2- طاقة أكبر 
بحسب خبراء التغذية الداعمين لعملية التحول إلى النمط النباتي فإن الاعتماد على الحمية الغذائية التي تحتوي على الخضراوات والفواكه فقط يساعد في منح مستويات عالية من الطاقة بالنسبة للرياضيين والأشخاص العاديين دون الشعور بالتخمة والكسل الذي يشعر الكثيرون به عند تناول اللحوم .
3- شعر أفضل 
دمج الفواكهة مع الخضروات بالإضافة إلى البقوليات والمكسرات له تأثير إيجابي وكبير على تحسن صحة الشعر وتغذيته وتقوية فروة الرأس، مما يقلل من فرص تساقطه وأيضاً علاج ضعف الأظافر 
4- لا وزن إضافي 
من الصعب أن تجد شخصاً نباتياً يعاني من مشكلة الوزن الزائد، ويعاني من السمنة فالكاربوهيدرات والدهون الصحية التي تحتوي عليها الفواكه والخضراوات والمكسرات لا تتسبب في زيادة الوزن عند تناولها بكميات مناسبة .
 
5- جلد صحي 
يظهر نظام غذائي غني بالفواكه والخضراوات الطازجة التي تحتوي على فيتامين C  دوراً كبيراً في تحسين صحة الجلد وتجديد شبابه وتأخر ظهور علامات الشيخوخة والترهلات عليه بحسب خبيرة التغذية الاسترالية مونيكا أوسلاندر .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.