أعلان الهيدر

الرئيسية صيانة الحاسوب، أجزاء الحاسوب، أنواع الحواسيب

صيانة الحاسوب، أجزاء الحاسوب، أنواع الحواسيب

·       صيانة الحاسوب
صيانة الحاسوب

 إنَّ صيانة الحاسوب  بشكل عام هي عمليّة دوريّة تضمن بقاء الحاسوب يعمل بالشكل المطلوب، كما أنّها تمنع حدوث أيّة مشاكل حرجة لاحقاً قد يتعرَّض لها الجهاز. تنقسم صيانة الحاسوب إلى قسمين: صيانة المكونات الصلبة في الحاسوب ، وصيانة برمجيّات الحاسوب. إنَّ صيانة الحاسوب تُعد عمليّة مُهمّة، فهي تُساعِد في الكشف المُبكِّر عن أيّة مشاكِل، كما أنّها تعمل على الكشف عن وجود الفيروسات أو البرامج غير مرغوبة والتي قد تضرّ الجهاز بشكلٍ كبير، بالإضافة لذلك، فالصيانة الدوريّة قد تؤدّي إلى التحسين من أداء الحاسوب، والتحسين من فاعليّة برمجيّاته.
§       أجزاء الحاسوب
 يُقسم الحاسوب إلى جزئين رئيسين هما الجزء البرمجيّ، والجزء المادي؛ فالجزء البرمجيّ هو جزء لا يمكن لمسه أو رؤيته، أما الجزء الماديّ من الحاسوب فهو كل ما يمكن لمسه من مُكوّنات الحاسوب التي تُؤدّي دوراً مُعيّناً ووظائف مُحدّدةً، ولا يمكن فصل الجزء البرمجيّ عن الماديّ في الحاسوب؛ فالجزء البرمجيّ يحتاج إلى القطع الإلكترونيّة كي يعمل، والجزء المادي كذلك يحتاج إلى نظام تشغيل أو تعليمات برمجيّة كي يعمل ويُؤدّي وظائفه ودوره في عمليّة المُعالجة أو التّخزين، وأجزاء الحاسوب البرمجية والمادية تفصيلها كالآتي .
 أجزاء الحاسوب
§       أنواع الحواسيب
هناك عدة انواع من الحواسيب والتي يتم تصنيفها حسب حجمها ومقدار الطاقة ومكان استخدامها، وسنذكر لكم بعضاً منها، وهي: الحاسوب الشخصي : وهو الحاسوب المنزلي، أو المستخدم في المكاتب بشكله الأصلي، والذي يتكون من معالج دقيق بالإضافة إلى لوحة المفاتيح والشاشة، وباقي مكملات الجهاز، ويتم استخدامه من قبل شخص واحد فقط. ، والذي يشبه إلى حد كبير الكمبيوتر المنزلي، ولكن يختلف عنه بحجمه الأكبر، واحتوائه على معالج بقوة أكبر، وشاشة أوضح وأدق. الحاسوب : يقوم بعمل الحاسوب الشخصي، ولكنه يتميز بصغر حجمه، ووزنه الخفيف، وإمكانية استخدامه بدون الحاجة إلى الكهرباء، حيث إنه يعمل على البطارية التي يتم شحنها. الحاسوب الرئيسي
أنواع الحواسيب


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.