أعلان الهيدر

الرئيسية بحث حول تلوث المنزل و نظافة المنزل

بحث حول تلوث المنزل و نظافة المنزل

بحث حول تلوث المنزل و نظافة المنزل
نظافة المنزل
كيفية المحافظة على نظافة البيت :
نظافة البيت مسؤولية كل فرد في البيت، وليست مسؤولية المرأة أو الأم وحدها، فيفترض أن يقوم كل فرد في العائلة بالمحافظة على المكان الذي يجلس به، وهذه المسؤولية يجب أن تتوزع على كل فرد من أفرا العائلة حتى يعلم كل منهم أن البيت ملك لهم جميعا، ولا يجوز التهاون في هذا الأمر على الإطلاق، والحقيقة أن البيت يجب أن ينظف باستمرار، حتى يكون العنوان الأساسي للمنزل هي الرتابة والنظافة على مختلف أشكالها وأنواعها.
بحث حول تلوث المنزل و نظافة المنزل

تلوث المنزل
هل يمكن أن يكون المنزل الذي نسكنه مصدرًا من مصادر التلوث الذي يهدِّد صحَّتنا ويعرِّض حياتنا للخطر؟ سؤال أجابت عنه الدراسات والأبحاث البيئية والصحية التي أكدت أن بيوتنا مهما بلغت درجة نظافتها فإنها تحتوي على أكثر من 7000 مركَّب ضارّ وغير صحِّي من المركبات الملوثة والمسئولة عن العديد من أمراض الجهاز التنفسي والقلب والحساسية والأورام السرطانية، فضلاً عن الوفاة وعن أخطر الملوثات الموجودة في المنزل وآثارها السيئة على الصحة، وكذلك طرق الوقاية منها كان هذا التقرير.
بحث حول تلوث المنزل و نظافة المنزل

أهم الملوثات:
من هذه الملوثات الغازات التي تنبعث من نواتج الاحتراق من القلي والشيِّ، والتي تنبعث منها غازات وأبخرة وجسيمات ذات تأثير خطير في الصحة العامة للجسم وبعضها مواد مسرطنة مثل (البنزوبايرين)، وقد صدر عن منظمة الصحة العالمية أن حوالي 2500 مليون شخص حول العالم يتعرَّضون لمستويات مرتفعة من غازات الطهي بالمنزل، وقد تُسبب الوفاة لما يقرب من مليونَي حالة سنويًّا.

كذلك احتراق الوقود الناتج من عمليات التدفئة أو حرق الخشب والقش وإشعال الكيروسين والفحم وغيرها؛ حيث تنبعث منها غازات وجسيمات تبقَّى عالقةً في الجو لفترة طويلة وتسبب متاعب عدة منها الإحساس بالصداع والدوخة والإعياء، واحتقان العيون وضيق التنفس.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.