أعلان الهيدر

الرئيسية كيفـية أستعمال الحاسوب، كيف تعمل الحواسيب

كيفـية أستعمال الحاسوب، كيف تعمل الحواسيب

كيفـية أستعمال الحاسوب
الحاسوب أو الحاسب الآلي أو الكمبيوتر أو الحاسب أو الرتّابة أو المنظام أو المنظمة جهاز إلكتروني الحاسوب: هو آلة تعمل على إجراء العمليّات الحسابيّة، ومعالجة البيانات بدقّة وسرعة عالية. يتعامل الحاسوب مع كميّات هائلة من المعلومات، كما يتمكّن من حلّ المسائل الرياضيّة المعقّدة، ويستوعب آلاف البيانات الفرديّة الصّغيرة، ويقوم بتحويلها لمعلوماتٍ أكثر فائدة بسرعة متناهية، ودقّة تكاد لا تخفق أبداً، وهناك بعض الحواسيب ذات المواصفات العالية تستطيع إجراء بلايين العمليّات الحسابيّة في الثّانية الواحدة.
كيفـية أستعمال الحاسوب

يعد الحاسوب واحداً من أفضل أجهزة العصر وأكثرها فائدة الإنسان، فهو جهاز متعدد الاستعمالات أحدث ثورة كبيرة في حياة الإنسان امتدت لتشمل كافة مناحي حياته، فلا يخلو مجال من استخدام الحاسوب، ولا يخلو أي مكان من هذا الجهاز، فقد تعددت استخدامات هذا الجهاز بشكل كبير جداً. ومن هنا أصبح من لا يستخدم الحاسوب يعد أمياً بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فالحاسوب ليس جهازاً من الكماليات بل هو جهاز أساسي وضروري لكافة الناس وكافة الأزمنة.
تتعدد أشكال الحاسوب بين الأجهزة المحمولة والأجهزة الحمولة والحواسيب الصغيرة وغيرها العديد من الأنواع، وكل نوع له استخداماته فالحاسوب بشكل عام يدخل في الأجهزة المختلفة والمتنوعة كمتحكم بها، كما أنه يستخدم في الطب والأجهزة الطبية وفي التعليم والمجال الصناعي والمجال الزراعي والأعمال المكتبية والندوات وفي المنزل والاستخدامات الشخصية وفي الترفيه ومشاهدة الأفلام والقراءة وفي عالم الاتصالات وفي عالم المال والاقتصاد كل هذه المجالات وأكثر هي من مجالات استخدام الحاسوب.
ونظراً لذلك سوف نتحدّث عن كيفيّة استخدام الحاسوب ، وكيفيّة تعلّمه عن طريق تحليل رموزه وفهم وظيفة كلّ مفتاحٍ فيه.
يعد الحاسوب واحداً من أفضل أجهزة العصر
 كيف تعمل الحواسيب؟
بينما تغيرت التقنيات المستخدمة في الحواسيب بصورة مثيرة منذ ظهور أوائل الحواسيب الإلكترونية متعددة الأغراض من أربعينات القرن العشرين، ما زال معظمها يستخدم بنية البرنامج المخزن (يطلق عليها في بعض الأحيان بنية فون نويمان). استطاع التصميم جعل الحاسوب العالمي حقيقة جزئيا.
وتصف هذه البنية الحاسوب في أربع أقسام رئيسية:
·        وحدة الحساب والمنطق
·        وحدة التحكم
·        الذاكرة
·        أجهزة الإدخال والإخراج.
 كيف تعمل الحواسيب



وهذه الأجزاء تتصل ببعضها عن طريق حزم من الأسلاك (تسمى "النواقل" BUS عندما تكون نفس الحزمة تدعم أكثر من مسار بيانات) وتكون في العادة مقاسة بمؤقت أو ساعة (مع أن الأحداث الأخرى تستطيع أن تقود دائرة التحكم).

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.