أعلان الهيدر

فوائد التمر

فوائد التمر
فوائد التمر الصحية ، فوائد التمر والحليب ، فوائد التمر للحامل ، فوائد التمر عند الولادة ، فوائد التمر على الريق ، فوائد نواة التمر ، التمور والقيمة الغذائية.

فوائد التمر الصحية
1- يساعد التمر على العلاج من الأنيميا لما يحتويه من معدن الحديد.
2- يعالج التمر أمراض القلب لاحتوائه على عنصر الحديد.
3- يعالج التمر الإمساك نظراً لاحتوائه على كمية عالية من سكر الفواكه الفركتوز.
4- لديه فعالية ضد الحساسية لاحتوائه على عنصر الزنك.
فوائد التمر للحا 1 ـ تبين في الأبحاث التي أجريت على الرطب أي ثمرة النخيل الناضجة ، أنها تحوي على مادة مقبضة للرحم تقوي عمل عضلات الرحم في أشهر الحمل الأخيرة فتساعد من جهة على الولادة وتقلل كمية النزف الحاصل بعد الولادة من جهة أخرى.
2 ـ بحتوي الرطب على نسبة عالية من السكاكر البسيطة السهلة الهضم والامتصاص مثل سكر الغلوكوز ومن المعروف أن هذه السكاكر هي مصدر الطاقة الأساسية و هي الغذاء المفضل للعضلات
وعضلة الرحم من اضخم عضلات الجسم وتقوم بعمل جبار أثناء الولادة التي تتطلب سكاكر بسيطة بكمية جيدة و نوعية خاصة سهلة الهضم سريعة الامتصاص كتلك التي في الرطب
و نذكر هنا بأن علماء التوليد يقدمون للحامل في مرحلة الولادة الماء و السكر على هيئة سوائل ولقد نصت الآية الكريمة على إعطاء السوائل أيضاً مع السكاكر بقوله تعالى : ( فكلي و اشربي ) و هذا إعجاز آخر.
3 ـ إن من آثار الرطب أنه يخفض ضغط الدم عند الحوامل فترة ليست طويلة ثم يعود لطبيعة وهذه العملية مفيدة لأنه بانخفاض ضغط الدم تقل كمية الدم النازفة.

4 ـ الرطب من المواد الملينة التي تنظف القولون ومن المعلوم طبياً أن الملينات النباتية تفيد في تسهيل وتأمين عملية الولادة بتنظيفها للأمعاء الغليظة خاصة ، ولنتذكر بأن الولادة يجب أن يسبقها رمضة شرجية ( حقنة ) لتنظيف القولون.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.