أعلان الهيدر

الرئيسية أنواع الأقمشة، الأقمشة الصناعيّة مثل الأسيتات، الشيفون، الأكرليك، الأورغانزا، السّتان ....

أنواع الأقمشة، الأقمشة الصناعيّة مثل الأسيتات، الشيفون، الأكرليك، الأورغانزا، السّتان ....

 أنواع الأقمشة،  الأقمشة الصناعيّة
يتم إنتاج الأقمشة الصناعيّة من أليافٍ مصنوعةٍ من موادٍ غير عضويّةٍ أو مزيجٍ من موادٍ عضويةٍ مع موادٍ كيميائيّةٍ، وتمتاز الأقمشة الصناعيّة بالعديد من الخصائص فبعضها يكون خفيف الوزن وشفاف، والبعض الآخر سريع الجفاف وطارد للرطوبة، وهناك أنواع فاخرة جداً كبعض أنواع الأقمشة الطبيعية وأنواع قويّة وقاسية جداً، ومن أبرز هذه الأنواع:
الأسيتات: هو قماشٌ فاخر وليّن، مصنوع من السليلوز ويتم الحصول عليه عن طريق إعادة بناء القطن أو لبّ الخشب، ويمتاز هذا القماش بمقاومته للانكماش والعفن.
 أنواع الأقمشة

الشيفون: هو قماشٌ خفيف وشفاف، يتم صناعته باستخدام الحرير أو الألياف الصناعيّة أو القطن أو النايلون أو البوليستر أو الرايون، يكثر استخدامه لفساتين الزفاف والسّهرة والحفلات والأوشحة.
الأكرليك: قماشٌ خفيف الوزن، وطويل الأمد، ويمتاز بسعره المنخفض، ويستخدم بشكلٍ رئيسيٍّ لصناعة الملابس كالقمصان وأزياء النساء الأخرى، بالإضافة إلى استخدامه في صناعة مقاعد الكراسي والأرائك.
 أنواع الأقمشة

الأورغانزا: قماشٌ رقيق، وخفيف، مصنوع من خيوط الديدان الحريريّة المنسوجة مع الألياف الصناعيّة كالنايلون والبو،يستر وللحصول على قماشٍ أكثر أناقةً يتم نسج الأورغانزا مع الحرير، ومن أهم استخداماته في صناعة الحقائب بأشكالها.
النايلون: قماشٌ مصنوع من مشتقات البترول، ذو وزنٍ خفيفٍ وأنسجةٍ قويةٍ ومرنة وطويلة الأمد، ويمتاز بسهولة تنظيفه وسعره المنخفص، ويستخدم النايلون بصناعة مجموعةٍ متنوعةٍ من المنتجات مثل الملابس، الحقائب، والأمتعة، والمحافظ.
 أنواع الأقمشة

المخمل: هو قماشٌ ناعمٌ وسلس، يمتاز بسهولة غسله وتجفيفه وسعره المنخفض، وتستخدم الأقمشة المخمليّة في صناعة العديد من المنتجات كالملابس بما في ذلك البناطيل والقمصان، بالإضافة إلى الشراشف والأغطية والستائر وغيرها.
البوليستر: هو قماسٌ ناعمٌ وقوي، ويمتاز بمقاوته للانكماش، وغالباً يتم نسج البوليستر مع نوع قماش آخر ليصبح أكثر صلابةً كنسجه مع الصوف مثلاً، ويستخدم البوليستر في صناعة الستائر، وأغطية الأرضيات، والعتبات، والشراشف، والوسائد، والمواد العازلة.
 أنواع الأقمشة

التافتا: هو قماشٌ حريريٌّ ناعم يمتاز باللمعان وعكسه للضوء والتموّج، وهو مصنوعٌ من الحرير الصناعيّ أو النايلون أو الرايون، ويستخدم في تصنيع الملابس النسائيّة.
 أنواع الأقمشة

الدنيم: هو قماشٌ خفيف الوزن، قوي، ومريح، مصنوع من نسيجٍ قطنيٍّ طويل، ويُصبغ باللون الأزرق لصناعة بناطيل الجينز.
 أنواع الأقمشة

الرايون: هو قماشٌ مصنوعٌ عن طريق إعادة تشكيل السليلوز، يمتاز بكفاءته العالية مقارنةً بأنواع الأقمشة الأخرى كالتافتا، بالإضافة إلى سعره المنخفض، ويدخل في صناعة العديد من الملابس والأثاث.
 أنواع الأقمشة

السباندكس: هو قماشٌ مطاطيٌّ ومرن، مقاوم للزيت والحرارة والتآكل والعرق، ويمتاز بقدرته على الاحتفاظ بشكله، ويستخدم في صناعة الملابس الداخليّة، بالإضافة إلى دعامات خراطيم المياه.
الجورجيت: هو قماشٌ حريريٌّ شفاف خفيف الوزن، يمتاز بتوفير أقصى درجات الراحة وتكلفته القليلة، وهو مصنوع من الحرير أو البوليستر، ويكثر استخدامه في صناعة الأزياء.
الفيسكوز: هو قماشٌ يستخدم في عمليّة عزل الأقمشة وصناعة الملابس الداخليّة، وجوارب النساء، والأثاث، والمناشف، وأغطية الطاولات، وهو قابلٌ للتلف لذلك لا يتم استخدامه في تصنيع المنتجات الصلبة.
السّتان: هو قماشٌ لامعٌ وبرّاق، ويمتاز بنعومة سطحه.
 أنواع الأقمشة

الكشمير: هو قماشٌ ملائمٌ لفصول السنة الباردة والدافئة، ويمتاز بكفاءته بصنع الملابس الجاهزة.
التّول: يستخدم هذا القماش في صناعة فساتين الزفاف والأزياء الفخمة.
التويد: هو قماشٌ متينٌ، وأنيقٌ ودافئ، نسيجه مصنوع من عدّة خيوطٍ ذات نتوءاتٍ صغيرة، ويمتاز بطابعٍ كلاسيكيٍّ ريفيّ، ويستخدم بصنع التنانير، والمعاطف، والأحذية، والحقائب.
 أنواع الأقمشة


 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.