أعلان الهيدر

الرئيسية الحمامات وياسمين الحمامات

الحمامات وياسمين الحمامات

الحمامات وياسمين الحمامات
تقع مدينة الحمامات على بعد ساعة بالسيارة تقريباً باتجاه الجنوب الشرقي لتونس العاصمة. وتتمتع بشواطيء رملية جميلة هادئة على مدى عدة كيلومترات. ويمكن للسائح الاستمتاع بمزارع البرتقال التي تشتهر بها المدينة، وقضاء أوقات رائعة بالجلوس في مطاعم مدينة الحمامات ومقاهيها الواقعة في مدينتها القديمة المحاذية لشاطيء البحر والتسوق في السوق التقليدية الواقعة بداخل سورها.
كما يمكن للسائح التوجه إلى الشواطيء الساحرة لمدينة الحمامات الجنوبية المسماة باسم ياسمين الحمامات لممارسة السباحة أو التزلج على الماء أو ركوب الباراشوت، أو حتى التجول في أرجاء المدينة على عربات سياحية.
الحمامات وياسمين الحمامات

وتضم ياسمين الحمامات مجموعة كبيرة من أضخم الفنادق وأفضلها تصميماً، مثل فندق صدر بعل تلاسا وفندق المهيري وفندق ميليا مرادي وفندق للاَّبيا وفندق أفريكانا. كما توجد في المدينة بعض المناطق الترفيهية مثل حديقة أفريقيا التي تضم تشكيلة واسعة من الحيوانات.
المدينة المتوسطية
ولعل من أهم المعالم التي لا ينبغي أن يفوِّت أي سائح لياسمين الحمامات زيارتها هو معلم "المدينة المتوسطيةب. فهذا المعلم يجسد مفهوماً جديداً في السياحة التونسية، كما يقول مؤسسه رجل الأعمال التونسي عبد الوهاب بن عيّاد.
وتضم المدينة المتوسطية فندقاً من فئة الخمس نجوم وقاعة كبرى للمؤتمرات وعشرين مطعماً وثلاثين مقهى وثلاث دور سينما وكثير من المحلات التجارية التي تبيع مختلف أنواع المنتجات الاستهلاكية والصناعات التقليدية. ويمكن للمدينة المتوسطية أن تخدم حوالي ثلاثين ألف زائر في اليوم، وتتطلَّع لجذب مليون ونصف مليون من السياح سنوياً، أي حوالي ثلث السياح الذين يفدون إلى تونس سنوياً.

وقد أُلحق بالمدينة المتوسطية، التي تبعد عن شاطئ البحر أقل من نصف كيلومتر، حديقة متخصصة اسمها "قرطاج لاند" ومرفأ لليخوت. وقد تم ضخ استثمار مبدئي في المدينة المتوسطية قدره 200 مليون دينار تونسي ( حوالي 175 مليون دولار أمريكي ) يتوقع أن يسترد في غضون عشر سنوات. 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.