أعلان الهيدر

الرئيسية أصناف الحيوانات ، أنواع الحيوانات بالصور ، الحيوانات اللافقارية، الحيوانات الفقارية، الحيوانات البحرية، الحيوانات البرية و الحشرات

أصناف الحيوانات ، أنواع الحيوانات بالصور ، الحيوانات اللافقارية، الحيوانات الفقارية، الحيوانات البحرية، الحيوانات البرية و الحشرات

أصناف الحيوانات ، أنواع الحيوانات بالصور
أصناف الحيوانات ، أنواع الحيوانات

الحيوانات اللافقارية
الحيوانات اللافقارية هو تخصص بيولوجي يتألف من دراسة الحيوانات اللافقارية، أي الحيوانات التي ليس لديها عمود فقري (هيكل يوجد فقط في الأسماك والبرمائيات والزواحف والطيور والثدييات.)
واللافقاريات هي مجموعة كبيرة ومتنوعة للغاية من الحيوانات التي تشمل الإسفنجيات وشائكات الجلد وذوات الغلالة والأنواع العديدة المختلفة من شعب الديدان والرخويات والمفصليات وغير ذلك من الشعب الإضافية الأخرى. والكائنات وحيدة الخلية أو الأولانيات لا تندرج عادة ضمن نفس المجموعة مثل اللافقاريات.
أصناف الحيوانات اللافقارية
·        العنكبوت
·        الحشرات  
·       علم السرطان  
·       علم الحريشيات  
الحيوانات اللافقارية

الحيوانات اللافقارية

الحيوانات الفقارية
الفقاريات ، وهي شعيبة من الحيوانات لها عمود فقري وجمجمة، وتشمل الأغلبية العظمى من شعبة الحبليات نحو 64,000 نوع موصوف. تتراوح أحجام الفقاريات الموجودة من أصغرها كاالضفدع  الذي يبلغ حجمه 7.7 ملم، إلى الحوت الأزرق الذي يصل حجمه إلى 33 مترا. تشكل الفقاريات حوالي 4% من مجموع أنواع الحيوانات؛ والباقي من اللافقاريات التي تفتقر إلى العمود الفقري.
الحيوانات الفقارية

الحيوانات البحرية
تنتشر الحيوانات البحرية في جميع انحاء العالم هي كائنات ذات أشكال و ألوان مختلفة تعيش في الأعماق حيث لا أوكسجين ازداد الاهتمام بها لزيادة الاستفادة منها من الناحية الغذائية و الطبية و العديد منها تضاءلت اعدادها  فأصبحت ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض في هذا المقال سنتعرف على أنواع الحيوانات البحرية
الحيوانات البحرية

الحيوانات البرية
الحيوانات البرية هي مجموعة الحيوانات التي تعيش في البر وحيدة، وتعتمد على نفسها في الحصول على الغذاء والمأوى، حيث إنها لا تعيش برعاية الإنسان، وهي تعتبر جزءاً مهماً من الثروة الحيوانية، إلا أنها معرضة للخطر أكثر من الحيوانات الأخرى، لأنها معرضة للصيد والافتراس أكثر من تلك التي تعيش برعاية الإنسان، فأنواع كثيرة منها معرضة للانقراض.
والحيوانات البرية في العادة تعيش في أماكن بعيدة عن أماكن عيش الإنسان، كأن تعيش في الغابات، والمناطق الصحراويّة، والمناطق الخالية من السكان تقريباً، وهي تكون في أمان أكثر عندما تعيش بعيداً عن الإنسان، ذلك لأنّ الإنسان بالنسبة لها أحد أكبر المخاطر. 
الحيوانات البحرية

الحشرات
الحشرات صنف من الحيوانات اللافقارية في شعبة مفصليات الأرجل، وتعتبر الحشرات التصنيف الأكثر انتشاراً والأوسع في شعبة مفصليات الأرجل. تشكل الحشرات المجموعة الأكثر تنوعا من الكائنات الحية على سطح الأرض فهي تحوي ما يزيد على مليون نوع تم وصفها –أي أكثر من نصف جميع الكائنات الحية   حيث يُقدّر عدد الفصائل غير المصنفة بقرابة 30 مليونا، أي أنها تشكل أكثر من 90% من مختلف أشكال الحياة على الأرض. تتواجد الحشرات في جميع البيئات تقريبًا، إلا أن عددًا ضئيلًا منها قد اعتاد على الحياة في البيئة المائية، أي نوع المساكن الذي تسيطر عليه طائفة أخرى من مفصليات الأرجل وهي القشريات.
الحشرات
فيديو ترفيهي للاطفال ، 

تلوين ديناصورات للاطفال ، تعليم الالوان للاطفال عربى و فرنسسي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.