أعلان الهيدر

رجل برج الدلو

 رجل برج الدلو
الرجل الدلو
قد لا نستطيع القول أن الرجل في برج الدلو يحب جميع الناس حبا صادقا و مجردا , و لكن في استطاعتنا التأكيد أنه يعتبر جميع الناس دون استثناء أصدقاء جديرين باهتمامه . و البرهان على ذلك كلمة " صديقي " التي تتردد على لسانه أكثر من مرة حتى في حديثه مع خصم أو عدو . إن شعور رجل برج الدلو تجاه الآخرين هو في الواقع شعور غامض معقـد إذ يحيط نفسه بالكتمان الشديد و يعتبر في الوقت ذاته كل شخص أو حادث تجربة ذهنية تستحق منه الفضول و التحري .  حياة هذا الإنسان سلسلة حوادث مفاجئة و تقـلبات و تناقضات و مع ذلك يعتبر وجوده مصدر راحة نفسية للكثيرين بينما هو يقـلق في سعيه وراء الألغاز و القضايا العويصة و الأهداف البعيدة المرمى .

 إنه نموذج الإنسان الواسع الصدر الذي يقـنع نفسه حتى في حالة الحب و الغرام بأن قلبه متسعا لحب العالم بأجمعه . و هو بهذه المناسبة قليل الاهتمام بالمرأة الواضحة كالكتاب المفتوح بينما ينجذب بشدة نحو المرأة التي تثير حيرته بغموضها و تكتمها .  يتظاهر هذا الإنسان بالطاعة و الولاء , فيبدو هادئا مستكينا و لكن هدوءه أقرب إلى السراب منه إلى الحقيقة . لذا ما أن يشعر باستغلال البعض – و منهم زوجته – لطيبته حتى ينتفض بقوة و يرد على المستغلين بصلابة غير متوقعة . و مع ذلك يمكن القول إن إعجابه بالمرأة ذات الشخصية القوية و الإرادة الصلبة لا يوصف .

مثلا يتمنى ألا تغفر زوجته خطاياه بسرعة كي لا يخيب أمله في صلابة معدنها . يتزوج هذا الرجل في سن متأخرة بسبب انهماكه في الصداقة دون الحب , و لاعتباره الانفعالات العاطفية و العلاقات الجنسية أمرا يثقل عليه و لا يمنحه السعادة المتكاملة . وهو على كل حال لا يختار سوى المرأة التي تشبع غريزة الصداقة فيه , و إذا صدر عنها ما يزعجه في المستقبل تخلى عنها دون صعوبة تذكر و بقي صديقا لها لا أكثر . هذا من ناحية , و من ناحية أخرى غيرته على الزوجة قليلة و ثقته بها كبيرة حتى تثبت العكس . وهو يتصرف في حضورها و غيابها تصرفا لائقا على الرغم من كثرة الأصدقاء الذين يشغلونه عنها . إنه صادق صريح يروي الحقيقة إذا سئل , و لكنه يتعمد الكذب و التلفيق إذا شك في أمره دون مبرر .  رجل برج الدلو نظيف , يحب النظافة إلى حد المرض , مصاب ببعض العقد كعقدة الحساسية تجاه بعض الأماكن و الأشياء والعادات .


أما كرمه فمن نوع خاص يجعله ينفق ببذخ أحيانا , و ينتقد تبذير زوجته أحيانا أخرى . لا يعتبر المال أحد أهدافه الرئيسية و لكن الحياة بقربه مملوءة بالمفاجآت و لو خلا بيته من النقود . و هو كفيل بإدخال البهجة إلى قلب زوجته في أي وقت كان ما عدا المناسبات كالأعياد و غيرها التي يهملها عادة بسبب ضعف ذاكرته الشديد .  يحب رجل برج الدلو أولاده حبا شديدا يدفعه إلى الاهتمام بهم و بألعابهم و عاداتهم و كل ما يخصهم من قريب أو بعيد . من حسناته كأب قدرته على الإصغاء إلى أحاديث الصغار فترة طويلة دون الشعور بالملل أو الضيق . و المعروف عنه تعلقه بحبه الأول و العودة إليه – إذا سنحت الظروف – بعد سنين طويلة . و سواء تزوج هذا الرجل صديقة الطفولة أو لم يتزوج فما من شك في أن المرأة التي يختارها قلبه تجد نفسها كأنها " أليس في بلاد العجائب " 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.