أعلان الهيدر

الرئيسية مدير برج السرطان

مدير برج السرطان

 مدير برج السرطان
المدير السرطان
يختلف رجل برج السرطان في مكان الرئاسة عما يتوقعه الآخرون , إذ ليس من الضروري أن يلازمه في أوقات العمل المرح الذي اشتهر عنه . إنه – على العكس – صارم بعض الشيء , يتطلب من العاملين معه الجد في التفكير و التنفيذ و حسن الهندام و السلوك . شيئان لا يفترقان عنه داخل مكتبه : صورة أمه و صورة عائلته إن كان متزوجا . أول ما يسترعي الأنظار فيه التيقظ و سرعة الانتباه . قليلون هم الذين يستطيعون مجاراته في هذا المضمار . و ليس سريع الانتباه فحسب بل يتمتع أيضا بذاكرة حادة تدون كل كبيرة و صغيرة . يستطيع مثلا أن يذكر عدد المرات التي خرج فيها الموظفون من غرفهم , أو عدد الساعات الإضافية التي قام بها كل بمفرده . و بما أن قوة الذاكرة مقترنة عنده بالاستقامة نجدها تعود على موظفيه بالفائدة لا بالسوء . 

غايته الأساسية جمع المال , و حب التجارة يجري في عروقه , فهو يدرك بالسليقة متى و كيف يمكنه فرض سلعة ما على الذين يستهلكونها . و ليس في ذلك غرابة إذا علمنا أنه مثال الرجل العصامي الذي كون نفسه بنفسه مفضلا النزول باكرا إلى المعترك العملي . إنه أيضا مثال الطالب الذي قطع دراسته عمدا أو تابعها وعمل في آن واحد . إن كلمة عصامي لا تعني بالضرورة أنه نشأ من العدم . قد يكون ورث المال و الجاه عن أهله , لكنه بدلا من أن ينام على أكاليل الغار فضل تحقيق ما يصبو إليه بوسائله الخاصة . 

انسان برج السرطان – إن كان رئيسا – حساس مرهف قلق الشعور . جرحه في الصميم أمر من السهولة بمكان . إذا تألم انطوى على نفسه مداريا عذابه بالصمت و العزلة . لكنه على الرغم من ذلك طيب القلب و السريرة , يمد يد المساعدة إذا اقتضت الحاجة وإن كان إيمانه شديدا بالقول السائر : " ابدأ بنفسك ثم بالآخرين " . في نجاحه الأكيد تعويض من مخاوفه الكثيرة . الحب بالنسبة إليه أمران : العاطفة و المال . هذا الشعور بالذات يقود بعض نساء برج السرطان إلى أعمال الرجال بدلا من القيام بالدور المفترض فيهن , و هن ينجحن بكل تأكيد بفضل رقتهن الظاهرة و صلابتهن المبطنة . 

و سواء أكان رب العمل رجلا أو أنثى لا شك في أنه يتمتع بحس مرهف و إدراك شديد و قدرة عجيبة على قراءة الأفكار . أساليب عمله مثيره و مفيدة في آن واحد . يتعلم موظفوه منه في شهر أكثر مما يتعلم الآخرون من غيره في سنة . وقد تكون حسن المعاملة أفضل ما يأخذه عنه تلامذته . فهو مستقيم – حتى في مجال المنافسة – يكره الاستغلال و يتبع الإنصاف و العدل . من أفضل مزاياه أيضا الصبر و التيقظ و تحين الفرص . لكنه من ناحية أخرى يبدو كثير التخيلات و الأحلام وإن كان معظمها يقوم على أساس متين و واقعي . حبه للمرح واضح , مهارته في سرد النكت لا يضاهيه فيها أحد . و مع أن ضحكته الشهيرة تخرج من أعماقه و تسري بين الحضور إلا أن أكثر ما يغيظه محاولة موظفيه تسخير أوقات العمل للتهريج و التنكيت . 

إذا اختصرنا شخصية هذا الإنسان في دور الرئاسة قلنا عنه إنه عصامي كريم القلب و اليد , عقله دائما بالمرصاد لكل ما يبدر عنه أو عن سواه .


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.