أعلان الهيدر

رجل برج السرطان

الرجل السرطان
التكتم كلمة مرادفة لهذا الرجل الذي يجهله أقرب المقربين إليه . فإذا كانت ثقته بهؤلاء على هذا النحو فكيف إذا تكون بالنسبة للغرباء ؟ على كل حال , و سواء أقلت أو كثرت , يظل تهذيبه و لطفه كاملين غير ناقصين . وكذلك صدقه مع نفسه , فهو لا يتبدل مهما تقلبت الظروف و الحالات . 
رجل برج  السرطان

يتأرجح هذا الرجل بين التعمق و السطحية , بين الثبات و التقلب , و تنتابه في بعض الأحيان نوبات قريبة من الجنون . إذا خشي فقدان شيء عزيز على قلبه أصبح لئيما سيئ المزاج . احتكاكه بالناس يولد فيهم شعورا غريبا يبدأ باردا أول وهلة ثم يتحول إلى حرارة و دفء . حريص , لا يفرط في نقوده أبدا يتظاهر بالعوز و ينجح في هذا الدور إلى الحد الذي يجعل البعض يعرض عليه المال دون أن يدري أنه يملك منه الكثير في البنوك و غيرها . اقتصادي من الطراز الأول يعرف متى و كيف ينفق . إذا أسرف مرة لأسباب مرة لأسباب قاهرة لا يعيد الكرة مهما حدث . يرتاد المطاعم الفخمة لعلمه أن ما يأكله فيها يستحق ما يدفعه من مال . يرتدي الملابس الفخمة بعد أن يحصل عليها في موسم التنزيلات . يقتني الأشياء الثمينة التي تدوم طويلا . 

لا بد لزوجة هذا الرجل من أن تشعر بالطمأنينة و عدم الخوف من مستقبل أسود . فالمال موجود , و التوفير مضمون , و الديون غير واردة . من الجائز أن ينغص عيشها أمر واحد إن كانت ذات طبيعة حساسة أكثر من اللازم وهم شغل زوجها بتكديس الأموال . لتعلم على كل حال أن الثروة عنده غاية لا وسيلة . 

رجل برج السرطان نظيف أنيق لا يحب الظهور و يفضل اللباس الرسمي أو الكلاسيكي على غيره . إذا قرر شراء سيارة اختار الأجود و الأثمن لعلمه أنها أمتن و أطول بقاء من غيرها . معطف زوجته من الفراء الأصلي للسبب نفسه . على الرغم من حرصه و وعيه يتعرض ما فقده بمثله و أكثر منه . حب الفن أمر مستغرب من مثل هذا الرجل , و لكنه فنان يميل بصورة خاصة إلى التصوير الفوتوغرافي و الرسم , ولا يستبعد أن ينتج لوحات جيدة يستغلها للتجارة و الربح . 

في ميدان الحب يتردد رجل برج السرطان طويلا قبل الإقدام ليقينه أن المرأة التي تستحقه نادرة الوجود قد يكون أحد الأسباب التردد تعلقه ببيت ذويه و بأمه التي يجلها و يقدرها أعظم تقدير . إذا أحب امرأة تمسك بها بكل قواه و عاملها معاملة الأطفال , لكنه يتردد في مكاشفتها بحقيقة شعوره في البداية مفضلا أن تخطو هي الخطوة الأولى . سلاح الحبيبة معه الثوب الأنيق و العطر الذكي و الجو الذي تخيم عليه الموسيقى و الأزهار . هذه الوسائل كفيلة بسلب عقله و قلبه . لكن إذا أرادت لحبهما أن يستمر عليها أن تجيد فن الإصغاء عندما يحدثها عن أصله و عائلته و ماضيه , و خصوصا أمه التي تكاد تكون منافستها و غريمتها في حبه . 

رجل برج السرطان أب عطوف صبور , يشرف بنفسه على راحة أولاده و طعامهم و نومهم , يخص بناته بجزء كبير من رعايته . و سواء أكانوا صبيانا أو بناتا يسيئه جدا أن يكبروا يوما و يستقلوا . 

رجل برج السرطان باختصار زوج مثالي في نظر المرأة التي تسعى لضمان العيش و لاقـتناء كل نفيس و غال . يقال أن في بيت كل زوج ينتمي إلى هذا البرج معطف فراء واحد على الأقل . لكن لا يستبعد أن يظهر إلى جانب الفراء حذاء قديم أو سترة بالية يأبى صاحب البيت التخلي عنها .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.