أعلان الهيدر

الرئيسية المدير الميزان، الصفات العامة لـمدير برج الميزان

المدير الميزان، الصفات العامة لـمدير برج الميزان

 
المدير الميزان، الصفات العامة لـمدير برج الميزان

المدير الميزان، الصفات العامة لـمدير برج الميزان
من الصعب أن يكون رجل برج الميزان رب عمل مستقلا و ذلك لإيمانه بمبدأ المشاركة في جميع الحقول و الميادين . فإذا وجد على رأس مؤسسة أو شركة ما لا بد من أن يكون إلى جانبه – و لو لم يظهر علانية – على الأقل شريك واحد . على كل حال سواء أوجد الشريك أم لم يوجد يبقى رجل الميزان في سدة الرئاسة إنسانا قلقا في قرارة نفسه و إن بدا عكس ذلك . و هو قلما يلازم مكتبه طويلا بل يخرج منه المرة تلو المرة دون أن تظهر عليه العجلة أو الاهتمام الشديد . و بكلام آخر يبدو ساكنا هادئا على الرغم من انهماكه في العديد من الأفكار و الأعمال . تلك الظاهرة هي من بين التناقضات الكثيرة التي فطر عليها . 
 يبقى رجل برج الميزان على الرغم من علو شأنه إنسانا خجولا دمث الطبع يسعى إلى التلاحم مع غيره عن طريق المحادثة الإيجابية . لكن من الخطأ الاعتقاد أنه يثرثر أو يرمي الكلام جزافا . إنه ولا ريب يهيئ آراءه و أقواله قبل الإفصاح عنها , و لهذا السبب يستطيع الاستمرار في كلامه السلس المنمق دون أن تضعف حججه و قوة إقناعه . و بما أنه إنسان موضوعي و محلل من الدرجة الأولى يفضل دائما منح الآخرين فرصة التعبير عن آرائهم و معتقداتهم كي تتسنى له المقارنة الصحيحة , و من ثم الخروج بأفضل الاستنتاجات . و مع ذلك لا يستبعد على مدير برج الميزان أن يرجع عن قراراته النهائية بعد طول البحث و التفكير الأمر الذي يحير من حوله دون أن يسبب له أدنى انزعاج . المهم بالنسبة إليه هو أن يبقى ذلك التوافق بين عقله و مشاعره الأخرى . تلك هي حكمته الأساسية . 
 بين أرباب العمل التابعين لبرج الميزان نساء كثيرات يعملن في مكاتب في غاية النظافة و التنسيق و ينجحن في خلق أجواء من السكينة و الهدوء مستمدة من حكمة الشرق التي تستهويهن . و هن يحطن أنفسهن عادة بالزهر و النبات و الموسيقى و المرايا و الألوان الهادئة و يقضين أوقاتهن بالمطالعة و الاختلاط بزملاء العمل , و لكنهن لا يترددن في إظهار القسوة و الصرامة إذا ما دعت الظروف إلى ذلك . و الطريف أنهن أصلب من رجل برج الميزان في معاملتهن للموظفين و المستخدمين . يضاف إلى هذا أنهن يكرهن الاستغابة و النميمة ولا يسمحن بأن تتردد الشائعات داخل المكتب , و هن يحفظن الأسرار ولا يتدخلن في ما لا يعنيهن . و مع ذلك يبقين نساء في الدرجة الأولى , أي أنهن يتعرضن للوقوع في الحب دون أن يفقدن وعيهن الكامل . بقي القول أن أناقة ربات العمل هؤلاء تلفت الانتباه حقا
يحتاج رب العمل في برج الميزان – رجلا كان أو امرأة – إلى الطعام الجيد المتعدد الأصناف و إلى الراحة ساعة على الأقل خلال النهار , و هو يكره الضجيج و الأصوات العالية و الكلام الفظ , و يحب دعوة موظفيه إلى منزله حيث يجيد استقبالهم و يشرف على راحتهم بنفسه . هذا و يتهمه البعض بالبخل بينما يراه البعض الآخر سخيا جدا . و الحقيقة أن فيه الصفتين معا الأمر الذي يعتبر أحد تناقضاته . 

 يتصرف هذا الإنسان في المكتب و خارجه تصرفا لائقا يرضى عنه الجميع . و هو يؤمن بالأعمال المشتركة – كما ذكرنا سابقا – و لهذا السبب يشجع على إيجاد النقابات المختلفة و على تطبيق العدالة بين جميع الناس . و هو في موقفه هذا يثبت أنه بعيد عن الأنانية و جدير بالثقة و الاحترام , و ليس كما يتصوره البعض . إنه على الرغم من أخطائه إنسان عظيم في رجاحة عقله و سلامة منطقه , و هذا وحده كفيل بمحو سيئاته الأساسية التي هي التردد في اتخاذ الرأي و الرجوع عنه في بعض الأحيان .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.