أعلان الهيدر

الرئيسية الصفات العامة لبرج الجوزاء

الصفات العامة لبرج الجوزاء

الصفات العامة لبرج الجوزاء
الصفات العامة لبرج الجوزاء
إذا نظرت إلى أحد مواليد برج الجوزاء و قيل لك أنك ترى شخصين منفصلين و مختلفين تماما لا تعتب على عينيك أو تتهم نفسك بالجنون لأن برج الجوزاء هو في الواقع برج الازدواجية . يقال عن الإنسان برج الجوزاء أنه زئبقي الطبع . و الكلمة مشتقة من معدن الزئبق المعروف و من الكوكب عطارد الذي يتحكم في هذا المولود . أما المقصود بكلمة زئبقي فهو أن من الصعب جدا إن لم يكن من المستحيل تحديد ما يمر في خاطر إنسان برج الجوزاء أو ما يرتسم على قسماته في اللحظة الواحدة .
 
قد يكون الحب أو الكراهية أو الذكاء أو المثالية أو الطيش أو الندم أو الفرح أو الضجر أو كل هذه الأحاسيس معا . و هي تتلاحق في داخله وفي مظهره الخارجي كما تتلاحق المشاهد الضوئية بالطريقة ( البسيكولية - النفسية ) الحديثة . إن اللحاق به سواء جسديا أو فكريا يقطع الأنفاس و يسبب الدوار , فهو يبدل ثيابه و عمله و حبه و أماكن وجوده بالسرعة نفسها التي يبدل بها آراءه و أفكاره . هذه الصفة الفريدة تظهر بصورة خاصة في طريقته في المطالعة . يقرأ بسرعة مذهلة , و كثيرا ما يبدأ بالصفحة الأخيرة ثم يعود القهقرى مقلبا الصفحات بعصبية , ولا يستبعد أن يشعر فجأة بالملل فيترك الكتاب وهو لا يزال في منتصفه .

على كل من يريد اكتشاف مكان مولود هذا البرج أن يذهب إلى حيث يوجد احتكاك أو تلاحم بشري : إلى دور الإذاعة و شركات التلفزيون و مؤسسات العلاقات العامة و دور النشر و صالات العرض و قاعات الاستقبال . هناك في أحد تلك الأماكن يجده متيقظا متحمسا كأنما تصدر عنه موجات أو ذبذبات من العصبية و الدينامية . سريع الحديث , سريع الإصغاء , سريع القرار . يعرف بالضبط ماذا يريد على الأقل في اللحظة الأخيرة .

مولود برج الجوزاء ذكي سريع الخاطر سليط اللسان - إذا أراد - فضولي محب للاستطلاع , يجيد عمل شيئين أو أكثر في آن واحد و بسرعة تفوق سرعة من يقوم بعمل واحد . يكره الروتينية و النظام - إلا في حال تأثره ببرج آخر كبرج العذراء مثلا - ولا يرتبط بالمواعيد . يشغل عن الأصدقاء بأي شيء يمكن أن يثيره ومع ذلك تغفر أخطاءه دون أدنى صعوبة .

ثم إنه محدث بارع يتمتع بطلاقة لسان لا تضاهي , قادر على إخفاء نواياه , يتصرف عكس ما يضمر . ماهر في السياسة , يجيد فن الإقناع إلى درجة تغيير عقائد الآخرين . موهوب في التحرير و التأليف , يجيد كتابة المسرحيات و القصص و المحاضرات و الإعلانات و الوثائق . يكره شيئين : الرد على الرسائل و التعرض لقصة حياته .
يفضل التوقيع بأسماء مستعارة . قاموس مفرداته غني لا يجاريه أحد في هذا المضمار . يجيد لغات عدة . يبرع في الكذب و لكنه يأباه بسبب مثاليته . إذا حرف الوقائع كان السبب اتساع خياله . حبه للسخرية يقوده إلى ارتكاب الخطأ عن قصد و في حالات نادرة جدا يصل به الأمر إلى حد الإجرام .
 و بما أن عقل مولود برج الجوزاء يعمل بصورة مستمرة تصبح حاجته إلى النوم مضاعفة, لكن الأرق كثيرا ما يصيبه . أعصابه المشدودة و خلاياه التالفة تتطلب الراحة و التجدد. تفيده الشمس و الهواء النقي و الأجواء الخالية من التلوث. 
 أهداف مولود برج الجوزاء متعددة متباينة . فهو يطمح إلى المال و الشهرة و الحب و أشياء أخرى تدفعه دائما إلى الأمام . يستهويه المجهول, و بالتالي السفر و استكشاف كل ما هو جديد بعيد المنال .

 مولود برج الجوزاء باختصار ذكي سريع الخاطر ناعم قليل الصبر و المثابرة. أهواؤه و مشاعره في تنازع مستمر صديقه المفضل نصفه الثاني : ألم نقل في البداية إنه شخصان ؟

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.