أعلان الهيدر

الرئيسية موظف برج السرطان

موظف برج السرطان

الموظف السرطان
 موظف برج السرطان

يعتبر الحصول على موظف ينتمي إلى برج السرطان من حسن حظ أرباب العمل لأنه أصدق مثال على الإنسان الذي يعمل دون توقف . أما مصدر تلك المثابرة فهو غاية أساسية في نفسه هي الكسب الجيد الذي يضمن عيشا كريما . ذلك وحده هدف الموظف الذي ولد في السرطان , و كل ما عداه لا يثيره على الأقل في الحاضر . همه الوحيد أن يتقدم الخطوة تلو الخطوة وأن يظهر في عمله تحسنا ملموسا يصبح معه في وضع أفضل و ينال عنه بالتالي مرتبا أكبر . إنه عنوان الرجل الدؤوب المثابر . 
إذا تطلع إلى ارتفاع معنوي و مادي فذلك من أجل جميع الأشياء التي يحلم بالحصول عليها و يعلم أنها تكلف الكثير . من هواياته المتعددة كتب التاريخ القيمة و الأشياء القديمة ( الأنتيكة ) و اللوحات النادرة و الصور الفوتوغرافية الجيدة و البيوت ذات الطابع الزمني الغابر . و هو يعلم أن المال ضروري أيضا للطعام الجيد , و لحفظ مستوى العائلة , و لمساعدة قريب أو صديق في حالة العوز . في سبيل هذه الأشياء مجتمعة يتحلى هذا الموظف بالصبر و الطاعة قدر استطاعته على الرغم من أن طبعه القيادة لا التبعية , و لكنه يخضع لمن هم أعلى منه في انتظار الفرصة التي تضعه في مركز إداري جيد إن لم يكن على رأس الإدارة . 

حاجته إلى العاطفة توازي حاجته إلى المال و ذلك أمر يجعله يستعيض من المكسب المادي بالتقدير المعنوي في بعض الأحيان . هذا و يعتبر الصدق من شيمه . أما لطف الآخرين فبلسم جراحه النفسية . أما الموظفة فمعروف عنها التكتم و الخجل أمام الغرباء . لكنها تتصرف في أثناء عملها بجرأة و احترام و خصوصا إذا صدر عن رئيسها ما يشير إلى إمكان ارتباط عاطفي بينهما . في هذه الحالة تسرع مبادلته بالمثل أو أكثر إن كانت عزباء , أما إذا كانت مرتبطة بغيره فإنها ترفض اللعبة العاطفية رفضا باتا . هناك احتمال بأن يكون رب العمل متزوجا و تنشأ بينهما علاقة ما . هنا يصبح الأمر أكثر تعقيدا إذ لا يمكن لأنثى برج السرطان المحبة التخلي بسهولة عمن تحب . 

الموظف الذي ينتمي إلى السرطان – من الجنسين – يقدس بيته و أفراد عائلته و لا يتوانى عن التضحية بمركزه – مهما كان مرموقا – في سبيل راحتهم , كما أنه لا يتردد في نقل مشاكله الخاصة إلى حيث يعمل , و كثيرا ما يخيم الوجوم و التعاسة بسببه على جو المكتب , و أحيانا كثيرة يشاركه الزملاء البكاء و النحيب .

و من أهم المشاكل التي تعترض حياته الانفصال أو الطلاق أو أي أمر يهدد العائلة بالتفكك . ثم إنه يجد سعادته في اللقمة الطيبة , و يشرب السوائل بكثرة , و لكنه قلما يدمن الخمرة . وهو سريع الخاطر , طلق اللسان إذا أراد , يفضل سرد الفكاهة بدلا من سماعها لخوفه من أن يسخر منه البعض و يجرح كرامته . و هو إلى جانب ذلك صدوق ودود , يسعى لخدمة الآخرين – لكن بعد تردد – و يعاف الاستغلال على الصعيدين المادي و المعنوي . 

الموظف من برج السرطان ماهر في أعمال البيع و الشراء و خصوصا المواد الغذائية و أدوات الديكور و لوازم الأطفال و العقارات . من الأعمال الأخرى التي يجيد ممارستها الزراعة و التدريس و الأعمال المصرفية و السياسة و النقل البحري و إدارة المتاحف . يحب الأطفال و الأزهار و الصور و الموسيقى و الطعام الجيد و المال , طبعا , و يفضل الدفء على البرد في أثناء العمل . 

إنه باختصار مهذب مستقيم بعيد الخيال . و أهم من ذلك كفاءته و شعوره بالمسؤولية مما يبعث في نفس رئيسه الطمأنينة ليقينه أن باستطاعته الاتكال عليه في غيابه و حضوره .

 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.