أعلان الهيدر

الرئيسية الصفات العامة لبرج السرطان

الصفات العامة لبرج السرطان

الصفات العامة لبرج السرطان
يفتش عن مواليد برج السرطان في الليالي المقمرة على الشواطئ قرب الماء . إذا أسعفك الحظ و لقيت أحدهم – ولا بد من أن يكون مشغولا عنك و عن العالم بأحلامه و أوهامه – تأمله مليا و قل ألا يذكرك بذلك الكوكب الفضي السابح في كبد السماء ؟ لا تضحك فمولود برج السرطان يشبه القمر فعلا من حيث الشكل , أما من حيث النفسية فهو يتأثر بجاذبية القمر تماما كما تتأثر مياه المحيط في حالة المد و الجزر . و السرطان – كما نعلم – هو ذلك الحيوان الصغير الذي يعيش نصف وقته في الماء و نصفه الآخر على اليابسة حيث تتسنى مشاهدته لمحبي النزهات الليلية . من هذه النقطة بعينها علينا أن ننطلق في رحلتنا الاستكشافية لشخصية مولود برج السرطان . 

أبرز ما في مولود برج السرطان ضحكته " القمرية " المشهورة . إنها تبدأ من حنجرته مكتومة مبحوحة بعض الشيء ثم تتصاعد تدريجيا و تصبح مثل قرع الطبول , و تلك حالة من أشهر حالاته . حالة أخرى مماثلة تقوم على إرسال النكت و الدعابات بصورة متلاحقة لا تجارى , و تبدو غريبة من إنسان يسوده الهدوء عادة .

حالة ثالثة عكسية هذه المرة يبدو فيها منقبضا منحط الشعور إلى الحد الذي يجعل كل من يقترب منه يشعر بمثل ما فيه . و بالإضافة إلى ذلك تنطوي نفسه على مخاوف كثيرة لا أساس لها في كثير من الأحيان , تلازمه في الليل و النهار على الرغم من مهارته الفائقة في التمويه . إنها نقطة ضعفه التي تحول أحيانا دون تحليقه كما يجب في سماء خياله الخصب , و قد تكون أيضا مصدر التشاؤم الذي يقف له بالمرصاد دوما . دموعه الغزيرة تنصب لأبسط الأسباب , و هي دموع صادقة لا شبه بينها و بين دموع التمساح الشهيرة . إذا تألم بشدة اعتكف وراء جدار من الصمت و العزلة التامين . نوباته العصبية يصحبها الشعور بالبرد و انخفاض درجة الحرارة .

مشاعر مولود برج السرطان حادة بعيدة عن السطحية , تخرج من أعماقه و تتضاعف بفعل خياله و قوة ذاكرته . محوره – بالإضافة إلى القمر – الأزمنة البعيدة و الأشياء القديمة التي يجمع منها الكثير . حبه للتكتم يجعله محط أسرار الآخرين و لكنه يرفض مقابلة الصراحة بمثلها فهو كالبئر العميقة بالنسبة إلى شؤونه الخاصة تماما كما هو بالنسبة إلى شؤون الآخرين . كرمه في المشاعر لا غبار عليه لكنه بخيل في الأمور المادية . إذا رق قلبه لمحتاج تردد طويلا قبل أن يمده بالعون آملا أن يسبقه غيره إلى ذلك . يتبع أسلوب اللف و الدوران في السـير نحو أهدافه . يحسب الحسابات قبل كل عمل أو تجربة . الاندفاع ليس من طبعه , و الاطمئنان إلى النتائج شرط أساسي في نظره . جميع تحركاته تنطلق من أسس متينة , وإذا جاءت النتائج عكس ما كان متوقعا أحس بالندم و الحسرة وقتا طويلا . 

مولود برج السرطان يقدس بيته ولا يجد الراحة و السعادة إلا فيه . يعود إليه من بعد السفر و التجوال مشتاقا يتقاذفه الحنين . حبه لأفراد العائلة أيضا لا يوصف . فالأمومة من طبعه و في فطرته , و هي التي تملي عليه جميع تصرفاته مع الأهل و الأصدقاء . إلى جانب البيت و العائلة يحب المال و يحرص على جمعه و لا ينفق منه إلا القليل الضروري . يؤمن بالمثل القائل : " دع قرشك الأبيض ليومك الأسود " . يتظاهر بالقلة و لو كانت في حوزته الآلاف . يظهر هذا الحرص أيضا في طريقة تجميعه الحاجات و المؤن . بيته الذي يغص بالمعلبات و غيرها يوحي بأن العالم على شفا حرب أو مجاعة . 

مولود برج السرطان ينجذب إلى الشاطئ و الماء و جميع الألعاب الرياضية التي تجري في هذا الإطار . أمراضه نفسية أكثر منها عضوية بسبب مخاوفه الخيالية . أكثر ما يخشاه الفقر و الموت . أفضل علاج واق لمولود برج السرطان هو المرح و الضحك و التفاؤل . 
 

إذا أردنا اختصار الأمور التي يهتم بها هذا الإنسان وجدناها لا تتعدى ثلاثة رئيسية هي : الطفل و المال و الطعام . و إذا أردنا إعطاء صورة صادقة عنه رسمناه على شكل مخلوق نصف عاقل و نصف مجنون , سارح في ضوء القمر تضحكه و تبكيه أشياء لا وجود لها إلا في خياله .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.