أعلان الهيدر

الرئيسية نصائح لسلامتك عند ركوب الدراجات

نصائح لسلامتك عند ركوب الدراجات


نصائح  لسلامة عند ركوب الدراجات
يستمتع الكثيرون بركوب الدراجات الهوائية لما تنطوي عليه هذه الرياضة من مرح وحرية حركة وفائدة صحية. فالدراجة الهوائية تتيح لراكبها الانطلاق بالسرعة التي يريد، كما يمكن تعديلها بحيث يتمكن أي شخص من ركوبها. إلى جانب ذلك، يمكن إضافة عجلات التدريب للأطفال الصغار، فيما يستطيع الأشخاص الذين يعانون من الإصابات أو الحالات الصحية الأخرى من استخدام دواسات اليد أو الدراجات ثلاثية العجلات.  وهكذا يمكن لركوب الدارجات الهوائية أن يلبي احتياجات الجميع لممارسة الرياضة بغض النظر عن الأعمار أو القدرات.
نصائح  لسلامتك عند ركوب الدراجات

.1. كن مستعداً
إذا كنت مبتدئاً في ركوب الدراجات الهوائية، من المهم أن تتأكد من استعدادك لممارسة هذه الرياضة. ارتدِ خوذة ملائمة وثبتها أسفل ذقنك، واحرص على ارتداء ملابس مريحة وملائمة وبسماكة تحميك من البرد والحرارة. رغم توفر أحذية خاصة لمختلف أنواع ركوب الدراجات الهوائية، إلا أنه يمكنك ارتداء أنواع الأحذية الرياضية الأخرى، مع الحرص على إبقاء الأشرطة داخل الحذاء لتفادي اشتباكها مع جنزير الدراجة.
2. جد لنفسك رفيقاً
شارك في دروس ركوب الدراجات أو انضم إلى مجموعة من راكبي الدراجات الهوائية في منطقتك. هنا في أبوظبي، يمكنك التوجه إلى حلبة مرسى ياس والتمتع بالاستخدام المجاني لواحدة من 400 دراجة وخوذة يوفرها كليفلاند كلينك أبوظبي. لمعرفة المزيد عن التواريخ والأوقات اضغط هنا.
نصائح  لسلامتك عند ركوب الدراجات

3. تحدَّ نفسك
هناك أساليب مختلفة لركوب الدراجة، بدءاً من ركوب الدراجة على الطرقات البسيطة وصولاً إلى استخدامها على الجبال. وقد يستمتع بعض الأشخاص المولعين بالمنافسة بالمشاركة في سباقات رسمية لركوب الدراجات أو سباقات الترياثلون التي تتضمن السباحة والركض لمسافة طويلة إلى جانب ركوب الدراجات الهوائية.
نصائح  لسلامتك عند ركوب الدراجات

4. نوّع الأماكن التي تمارس فيها ركوب الدراجة
يعد ركوب الدراجات الهوائية طريقة رائعة للخروج إلى الهواء الطلق واستكشاف الأماكن من حولك. فعوضاً عن التجول في المناطق المختلفة بسرعة داخل سيارة، يمكنك أن تمنح نفسك الوقت الكافي لمشاهدة كل التفاصيل الصغيرة. إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون المغامرة، حاول ركوب ​الدراجات الهوائية عريضة العجلات فوق الكثبان الرملية في محيط أبوظبي أو دبي.
نصائح  لسلامتك عند ركوب الدراجات

5. حافظ على سلامتك
أفضل سبيل لركوب الدراجات بشكل آمن هو معرف​تك بالمنطقة المحيطة بك. ابق على المسار المخصص للدراجات أو اتبع قواعد الطريق. استخدم إشارات الذراعين للدلالة على الاتجاه الذي ستسلكه وأنذر الأشخاص الذين تتجاوزهم. ارتد ملابس عاكسة للضوء أو استخدم الأضواء على الدراجة ليلاً.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.