أعلان الهيدر

الرئيسية توماس إديسون مخترع الكهرباء

توماس إديسون مخترع الكهرباء


توماس إديسون مخترع الكهرباء
توماس إديسون مخترع الكهرباء
اخترع الأمريكي توماس إديسون المصباح الكهربائي، وطوّره، واخترع نظاماً يعتمد على توليد الكهرباء، بالإضافة إلى أداة تسجيل الصوت، كما اخترع العديد من الأجهزة التي لعبت دوراً كبيراً في التأثير على البشرية، وهو رابع المخترعين الأكثر إنتاجاً في تاريخ البشرية، وذلك لما أنجزه من اختراعات هائلة، مثل: آلة التصوير السينمائي، وتطوير جهاز الفوتوغراف، واختراع المصباح الكهربائي المتوهج الذي يبقى لمدة طويلة، وأطلق أحد الصحافيين عليه لقب ساحر مينلو بارك. حصل إديسون في عام 1903م على براءة الاختراع التي شملت اسمه، كما تضمنت البطارية الكهربائية، والاقتراع الآلي، والصور المتحركة، ومسجل الموسيقى، وساهم أيضاً في تطوير نظام توليد القوة الكهربائية، وتوزيعها على الشركات والمنازل والمصانع، وهو من أوائل المخترعين الذين اعتمدوا مبدأ العمل الجماعي والإنتاج الشامل الذي اشتمل على نطاق واسع من أجل الاختراع، واستطاع أن يكون أول من أنشأ مختبراً للأبحاث الصناعية،
أهم اختراعات توماس إديسون
استطاع تسجيل أكثر من ألف براءة اختراع له. استعمل خطاً واحداً من أجل إرسال البرقيات، امما مكن إلكسندر بل من اختراع الهاتف. تمكن من اخترع الهاتف الكربوني. استطاع اختراع المصباح الكهربائي في عام 1879م، والذي حقق نجاحاً كبيراً. نقل مختبره إلى وست (أورنج) في نفس ولاية نيوجرسي في عام 1887م. اخترع محاكي الصوت في عام 1877م، والذي يعتمد مبدأ عمله على تسجيل الصوت ميكانيكياً على أسطوانة مصنوعة من المعدن. أنتج أول فيلم صوتي له في عام 1913م. طور وركب محطة الطاقة الكهربائية المركزية الكبيرة في عام 1882م، والتي تعد الأولى في العالم، ثم تطور بعد ذلك على يد المخترعين الأمريكيين جورج ونيقولا تيسلا. تمكن بعد الحرب العالمية الأولى من اختراع نظام التوليد للبنزين، ومشتقاته من النباتات. استطاع في عام 1888م اختراع kinetoscope الذي يعد أول جهاز لعمل الأفلام. تمكن من اختراع تليغراف لاسلكيلاستعماله للاتصال بالقطارات. اخترع بطارية تخزين قلوية ذات قوة كبيرة؛ بفعل تجاربه الكثيرة، وخبرته الواسعة.
دور توماس إديسون في توزيع الطاقة الكهربائية
حصل توماس إديسون على براءة اختراع في عام 1980م لنظام توزيع الكهرباء، والذي يعتبر مصدراً أساسياً للاستفادة من المصباح الكهربائي، واستطاع في عام 1888م تأسيس شركة أديسون الخاصة بالإضاءة، حيث أنشأها في عام 1882م، ويمكن اعتبارها أول محطة كهربائية امتلكها مستثمر في نيويورك، واستطاع أيضاً تشغيل محطة توليد الطاقة الكهربائية في عام 1882م، والتي يعتمد مبدأ عملها على نظام توزيع الكهرباء، حيث وفرت أحد عشر فولت تيار مستمر، وتمكن من تشغيل أول محطة لتوليد الطاقة البخارية، واستطاع استعمال أول نظام موحد للإضاءة الكهربائية في مدينة روزيل ونيوجرسي في نيويرك.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.