أعلان الهيدر

الرئيسية نصائح لسلامة ركوب الدراجات

نصائح لسلامة ركوب الدراجات


نصائح لسلامة ركوب الدراجات
نصائح لسلامة ركوب الدراجات
يمتلك ركوب الدراجات العديد من الفوائد، سواءٌ كان ذلك للعمل أو المدرسة أو المتعة. لأنها مريحةٌ وصديقةٌ للبيئة و يمكن أن تساعدنا في الحفاظ على لياقتنا
لقد أصبح ركوب الدراجات أكثر شعبيةً في السنوات الأخيرة. ومع الملايين من الناس الذين يختارون ركوب الدراجات حالياً، فإن السلامة هي قضيةٌ ذات أهميةٍ متزايدةٍ. تم تصميم نظام قدرة الدراجة لمساعدة الأطفال والاباء على ركوبها بثقةٍ وأمانٍ على الطرق المزدحمة.
نصائحٌ لركوب الدراجات بأمان:
في حين أن فوائد ركوب الدراجات تفوق مخاطرها، فإن النصائح التالية تساعدنا على البقاء امنين على الطريق:
ينبغي أن يكون راكب الدراجة مرئياً لمستخدمي الطريق الاخرين :
يجب التأكد من أن راكب الدراجة مرئيٌ لمستخدمي الطريق الاخرين والمشاة. وارتداء الملابس الزاهية أو الفلورية في ضوء النهار أو الضوء الضعيف وملابس عاكسةً ليلاً. ينصح دائماً باستخدام الأضواء بعد حلول الظلام، أو في المطر، أو إذا كان الطقس غائماً.
نصائح لسلامة ركوب الدراجات

عدم ركوب الدراجة قريباً جداً من الرصيف :
على راكب الدراجة أن يعطي لنفسه مساحةً على اليسار، ولا يشعر بأنه يجب عليه أن يقترب من الرصيف إذا فقدت السيارة من خلفه صبرها. ومن خلال التحرك الإضافي إلى الطريق سنتجنب  معظم أغطية مياه المصارف والأنقاض على جانب الطريق. وسيساعد راكب الدراجة السائقين أيضاً على التفكير أكثر ملياً حول الوقت الأكثر أماناً لتجاوزه. عند تجاوز السيارات الواقفة، علينا الاحتراس من أبواب السيارة التي تفتح فجأةً وفسح المجال للمرور بأمان.
حماية النفس بارتداء الخوذة :
يجب ارتداء الخوذة دائماً – وهذا يقلل من خطر إصابة الرأس إذا وقع حادثٌ لراكب الدراجة. ولتكون فعالةً، يجب أن تكون الخوذة على مستوى الرأس، مع وجود حفاضات قطنية في الداخل تلامس جميع المساحة المحيطة وحزامٍ محكمٍ ومريح.
الاتصال بالعين مع السائقين :
يجب الحذر ممن هم حولنا. وجعل العين متصلةً مع السائقين وندعهم يعرفون أننا نراهم. وسيخبرنا هذا الأمر ما إذا كان السائق يشاهدنا أم لا، وهو إجراءٌ مفيدٌ بشكلٍ خاصٍ قبل إجراء المناورة.
تجنب ركوب الدراجات مع سماعات الرأس :
يجب تجنب استخدام الأجهزة التي يحتمل أنها تصرف الانتباه وتحد من الوعي عن مستخدمي الطريق الاخرين عند ركوب الدراجات، مثل سماعات الرأس و الهواتف.
نصائح لسلامة ركوب الدراجات
 اداب ركوب الدراجات :
·        عدم الترنح داخل وخارج حركة السير أو تغيير الاتجاه فجأةً دون الإشارة.
·        استخدام طرق الدراجة، وخطوط التوقف المتقدمة، وصناديق الدراجة ومعابر توكان (ممراتٌ مزدوجةٌ للدراجة والمشاة) إلا إذا كان القيام بذلك غير امنٍ في هذا الوقت. إنه ليس أمرٌ إلزاميٌ  القيام بهذا، وسيعتمد ما إذا قام به راكب الدراجة على الخبرة والمهارات الخاصة به، إلا أنه يمكن أن يجعل رحلته أكثر أمناً.
·        إعطاء المشاة الأولوية في جميع الأوقات. قد يكون البعض منهم ضعاف البصر أو صماً وربما لا يكونوا حذرين من وجود الدراجة.
·         استخدام الجرس لإبلاغ مستخدمي الطريق الاخرين بوجود راكب الدراجة. يجب القيام بملاءمة جرسٍ أو بوقٍ إذا لم يتم تركيب أحدهما على الدراجة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.