أعلان الهيدر

الرئيسية بحث حول مواد التنظيف

بحث حول مواد التنظيف

بحث حول مواد التنظيف
·        صابون اليدين السائل
·        صابون
·        معجون أسنان
·        فرشاة أسنان
·        سائل لتنظيف الوجه
·        صابون اليدين السائل

مواد التنظيف

مواد التنظيف

بحث حول مواد التنظيف

مفهوم مواد التنظيف
التنظيف هو كل تفاعل كيميائي وفيزيائي باستطاعته نزع حاجز الأوساخ سائلة أو صلبة أو مزيج بينهما على سطح مادة صلبة مثل قماش أو صوف. وهي كلمة تشمل لجميع المنظفات سواء الصابونية أو اللاصابونية. كما أنها مادة تعمل على التقليل من الشد السطحي للماء وجعله قابل للامتزاج جزئيا أو كليا مع المواد العضوية كالزيت.
مواد التنظيف والتعقيم
فرض التقدم العلمي والتكنولوجي الذي اكتسح العالم خلال القرن الماضي، تغيرا كبيرا على أنماط معيشة الانسان وخاصة في البيئة الحضرية، وحتمت هذه التغييرات دخول الآلاف من الأجهزة والمعدات والمركبات الكيميائية، لمفردات حياتنا اليومية والتي لابد لنا بعد فترة من استخدامها، التوقف عندها لدراسة تأثيراتها المختلفة على حياتنا، ومن هذا المنطلق قامت الكثير من المجتمعات المتقدمة علميا وتكنولوجيا، وبعد ملاحظة الزيادة المطردة لنسب الأمراض السرطانية والأمراض الأخرى في مجتمعاتها، بدراسة نتائج التعرض للمركبات الكيمياوية التي تدخل في صناعة مواد التنظيف والتعقيم، وأيضا التلميع المستخدمة في البيئة المنزلية.
أصناف المنظفات
تعتبر صناعة الصابون صناعة كيماوية قديمة، ولكنها شهدت تطور بطيئا لانها تحولت إلى أسرار عائلية في أغلب الأحيان وبالتالي كان من الصعب التعرف أساسياتها إلا من خلال التجارب والملاحظات. ويعد ماركلن، المدعو"المارسيلي"،وبالضبط في سنة 1906، أول من أوضح أن الصابون هو نتيجة لمعادلة كيمائية متوازنة ينتج عنها الصابون.ويعتمد على مبدأ تصبن الزيوت النباتية أو الحيوانية أو أحماضها ومن بين
أنواعه:
       صابون التجميل
       صابون الحلاقة
       صابون الغسيل
       الصابون الطبي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.