أعلان الهيدر

الرئيسية اجزاء الحاسوب

اجزاء الحاسوب


بحث حول اجزاء الحاسوب
تعريف الحاسوب
 ما بين عامي 1943م و1946م تم تصميم جهاز الحاسوب لمساعدة الإنسان في حلّ المسائل والحسابات التي كان يقوم بها الإنسان، فأصبحت تحتاج وقتاً أقلّ لإتمامها ونسبة الخطأ فيها قليلة جداً، وكان جهاز الحاسوب في بداياته كبير الحجم يصل أحياناً إلى حجم الغرفة، ويمكن اعتبار جهاز الحاسوب أنه آلة مُبرمجة أو جهاز إلكترونيّ يقوم باستقبال البيانات المُدخَلة إليه، ومن ثم يقوم بمُعالجتها وتخزينها، ومن ثم إخراجها عبر أجهزة الإخراج المُختلِفة، مثل السمّاعات أو الشاشة الخاصة بجهاز الحاسوب.
  اجزاء الحاسوب

وحدات الإدخال
 تتكوّن وحدات الإدخال ممّا يأتي:
 لوحة المفاتيح: وهي الأداة التي يتمّ بها إدخال البيانات إلى جهاز الحاسوب على شكل نصوص وأرقام، وهي من أهمّ الأجزاء التي تُستخدَم في التّعامل مع جهاز الحاسوب من ناحية فتح وحذف وتصفّح ملفّات الحاسوب، واستخدام مُختلَف التطبيقات والبرامج، والقيام بالعديد من الوظائف على جهاز الحاسوب.
  اجزاء الحاسوب

الفأرة: وهي الأداة المُستخدَمة في عمليّة تصفّح الملفّات وتشغيل البرامج، وهي المسؤولة عن تحريك المُؤشّر الخاصّ بجهاز الحاسوب، ممّا يُسهّل على المُستخدِم التّعامل مع جهاز الحاسوب.
  اجزاء الحاسوب

الماسح الضوئي وهو جهاز يستخدمه من يُريد إدخال الصّور إلى جهاز الحاسوب بشكل رقميّ. الميكروفون: يعمل هذه الجهاز على إدخال الصّوت إلى جهاز الحاسوب.
بحث حول اجزاء الحاسوب

وحدة الاسطوانات: وهي القطعة الإلكترونيّة المسؤولة عن قراءة الإسطوانات المُدمَجة وإدخالها إلى جهاز الحاسوب.
بحث حول اجزاء الحاسوب

وحدات الإدخال
أما وحدات الإخراج فهي:
 الشاشة أو جهاز العرض: وهي الجزء المسؤول عن عرض النّاتج عن  عمليّة المُعالجة التي حصلت للبيانات على شكل صور، أو فيديو، أو نص.
بحث حول اجزاء الحاسوب

 الطابعة: وهي الجهاز المسؤول عن إخراج ال  بيانات على شكل بيانات ومعلومات مطبوعة على ورق.
بحث حول اجزاء الحاسوب

السماعات: وهي الجزء الذي يعمل على إخراج البيانات على شكل بيانات صوتيّة مسموعة من قِبَل المُستخدم.
بحث حول اجزاء الحاسوب

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.