أعلان الهيدر

الرئيسية أساليب تأخير الدورة الشهرية في رمضان

أساليب تأخير الدورة الشهرية في رمضان


أساليب تأخير الدورة الشهرية في رمضان

أهم طرق تأخير الدورة الشهرية في رمضان 

تقوم الكثير من السيدات باللجوء إلى أساليب مغايرة من اجل تأخير توقيت الحيض لديهن وبالأخص في شهر رمضان، فما هي تلك الأساليب وكيف تعمل؟ وما هو تأثيرها على الصحة؟يُعد صوم شهر رمضان واجباً على كل مسلم قادر، سوى أن هناك بعد الحالات التي لا يجوز فيها الصوم، ومن بينها مرحلة الحيض لدى الإناث، وبسبب هذا تسعى الكثير من السيدات إرجاء توقيت الحيض لديهن كي لا يتضاد مع شهر رمضان الفضيل، فهل ذلك الشأن ممكناً؟ وما هي الموضوعات المترتبة عليه صحياً؟تلجئ الكثير من السيدات إلى أساليب مغايرة من أجل تأخير ميعاد الحيض لديهن للعديد من عوامل، ومن بينها صوم شهر رمضان، سوى أنه ليس هناك أداة تكفل تأخير الحيض على الإطلاقً، ولكن هناك بعض الأساليب التي من الممكن أن تكون نافعة وهي ما سوف نستعرضه في ذلك النص.الأسلوب الأولى: استعمال حبوب حظر الحملإن تناول حبوب حظر الحمل العربة (combined contraceptive pill) من شانه أن يعين في تأخير الدورة الشهرية، وبالطبع يعتمد ذلك على نوع الحبوب المتناولة، وتتكون حبوب حظر الحمل تلك من هرموني الاستروجين والبروجيسترون العاملة على قمع التبويض وهكذا لا يكون حضور للبويضة وبكلمات أخرى لا حضور للحيض.كيف تعمل حبوب حظر الحمل على تأخير الحيض؟
تتكون علبة حبوب حظر الحمل من 28 حبة:21 حبة حظر حمل فعالة ونشطة.7 حبات من حظر الحمل في العلبة ذاتها تكون غير فعالة ونشطة.بالتالي نحو الانتهاء من الـ 21 حبة الفعالة والانتقال إلى الأخريات غير الفعالات يبدأ الدم أو (النزيف) بالظهور، سوى أنه غير متعلق بالحيض، لكن ردة إجراء لتوقف دخول الهرمونات إلى الجسد من خلال حبوب حظر الحمل الفعالة. لهذا تسعى السيدات عادة تأخير ظهور الحيض لديهن عن طريق امتناعهن عن تناول السبع حبوب الغير فعالات، والانتقال لحظياً إلى علبة حديثة وحبوب فعالة، وعدم ظهور ذلك النزيف. وبالطبع تناول تلك الحبوب في تلك الأسلوب لا يترك تأثيره على دورها في حظر الحمل أيضاًً.اثار جانبية لاستعمال حبوب حظر الحملمن المفضل استشارة الطبيب قبل الاقدام على تلك الخطوة لاسيماً إذا لم تعرف المرأة متى وكيف تستخدم تلك الحبوب. كما من الممكن أن تكون مقترنة ببعض الاثار الجانبية وبالأخص في حال تناول علبتين من حبوب حظر الحمل، مثل:النزيف المهبلي الناتج عن تمزق بطانة الرحم ببطء.الانتفاخ.وجع في المعدة.سوى أن الشأن يتخطى تلك الاثار الجانبية، ليصل أحيانا إلى:جلطات دموية في القدمين.أمراض في المرارة.النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وبالأخص للمدخنات.أورام في الكبد.الأسلوب الثانية: استعمال علاج نوريثيستيرون (Norethisterone)وهو عبارة عن علاج ينتسب إلى أسرة البروجيسترون، وعادة ما يتم استعماله لعلاج بعض الأمراض المغيرة، مثل:عدم انتظام الحيض.متلازمة ما قبل الحيض.الانتباذ البطاني الرحمي (Endometriosis).
سرطان الضرع.كيف يعمل علاج نوريثيسيترون على تأخير الحيض؟يتم استعماله بهدف تأخير ميعاد الحيض لدى السيدات، سوى أنه قبل البدء في تناوله من اللازم استشارة الطبيب للقيام بالفحوصات الضرورية لضمان السلامة خلال استعمال ذلك النوع من العلاج، كما انه سوف يقوم الطبيب بتوضيح المرحلة الموائمة لتناوله وطول تلك المرحلة.عادة ما يتم تناول ذلك العلاج ثلاث مرات في هذا النهار، وهذا قبل ثلاثة أيام من ميعاد الحيض الآتي وهذا من اجل الحفاظ على مستوى البروجيسترون عالياً في الجسد لعدم نزول بطانة الرحم على شكل حيض، وبعد الانتهاء والتوقف عن تناوله أثناء ثلاثة إلى أربعة أيام يتضح الحيض مكررا. سوى ان تأثيره على تأخير توقيت الحيض يتغاير من امرأة إلى أخرى.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.